مسيحيو الشرق لأجل المسيح

لأَنَّهُ هَكَذَا أَحَبَّ اللَّهُ الْعَالَمَ حَتَّى بَذَلَ ابْنَهُ الْوَحِيدَ لِكَيْ لاَ يَهْلِكَ كُلُّ مَنْ يُؤْمِنُ بِهِ بَلْ تَكُونُ لَهُ الْحَيَاةُ الأَبَدِيَّةُ.

الناشطة الحقوقية نجلاء الإمام تعتنق المسيحية

Posted by mechristian في يوليو 31, 2009

الناشطة الحقوقية المسلمة نجلاء الإمام

تعلن تنصرها بعد تعميدها في إحدى الكنائس المصرية

pic.php

نقلا عن: المصري اليوم

21 أبيبي 1725 للشهداء – 28 يوليو 2009 ميلادية

أعلنت نجلاء الإمام، الناشطة الحقوقية رئيسة جمعية “بريق” لمناهضة العنف ضد المرأة، تنصرها، مشيرة إلى أنه تم تعميدها بإحدى الكنائس المصرية فجر السبت الماضي.

لسماع اختبارها:

اختبار نجلاء (1)

اختبار نجلاء (2)

وقالت نجلاء، الحاصلة على ماجستير فى الشريعة الإسلامية والقانون، إنها اعتنقت المسيحية بعد خمس سنوات من البحث العلمي والمقارنات اللاهوتية، مؤكدة أنها اكتشفت أن المسيحية هي أكثر ديانة تؤمن بحقوق الإنسان، لتقرر بعدها ترك الإسلام، على حد قولها

وأضافت الناشطة الحقوقية في تصريح لـ”المصري اليوم”: إن اسمها بعد التنصير أصبح (كاترين)، مؤكدة على أنها لن تخرج من مصر، وقالت: “من المفروض أن مصر بلد حر وتؤمن بتعدد الأديان ،والإنجيل يقول (لا تخافوا من الذين يقتلون الجسد)”، مشددة على إنها لا تخشي أذى من المسلمين، وأنها ستظل مقيمة في بيتها ولن تخرج منه.

وذكرت نجلاء ” 36 سنة” أن أبناءها الصغار تعمدوا معها، وأنها لم تواجه مشاكل من زوجها كونها منفصلة عنه، وقالت: “أنا صاحبة قرار، ولن أسمح بأي معارضات من أهلي أو أصدقائي”.

ونفت وجود أي دوافع مادية وراء قرارها هذا، لافتة إلى أن كل من يعرفها يعلم جيدا أنها ميسرة ماديا، ولا تنتظر شقة ولا هجرة، مشددة على أن “القناعة الشخصية” هى السبب الرئيس لاعتناقها المسيحية.

ورفضت نجلاء الإمام الإدلاء بأي تفاصيل عن الكنسية التي تعمدت فيها، أو القساوسة الذين ساعدوها على التعميد.

يذكر أن نجلاء الإمام معروفة لعدد من نشطاء المجتمع المدني وبعض المنظمات الحقوقية خاصة العاملة في مجال المرأة، لكن اسمها ازداد شهرة بعد واقعة التحرش التي تعرضت لها مخرجة الأفلام التسجيلية “نهى رشدي” التي حصلت على حكم ضد الجاني “شريف رجب جبريل”، والذي عاقبته محكمة الجنايات بالسجن 3 سنوات، وكانت نجلاء محامية نهى لكنها انقلبت عليها فجأة.

موضوعات ذات صلة:

مجدي علاّم الصحفي المسلم … يقبل المسيح مخلصا

وفاء سلطان : هل كرم الإسلام المرأة

رد واحد to “الناشطة الحقوقية نجلاء الإمام تعتنق المسيحية”

  1. […] المسيحيةفيلم فتنة محمد (للكبار فقط)المكتبة المسيحيةالناشطة الحقوقية نجلاء الإمام تعتنق المسيحيةالمكتبة الإسلاميةحلقات برنامج سؤال جرئ الدكتورة وفاء […]

Sorry, the comment form is closed at this time.

 
%d مدونون معجبون بهذه: