مسيحيو الشرق لأجل المسيح

لأَنَّهُ هَكَذَا أَحَبَّ اللَّهُ الْعَالَمَ حَتَّى بَذَلَ ابْنَهُ الْوَحِيدَ لِكَيْ لاَ يَهْلِكَ كُلُّ مَنْ يُؤْمِنُ بِهِ بَلْ تَكُونُ لَهُ الْحَيَاةُ الأَبَدِيَّةُ.

ألوف المسلمين يحاصرون مبنى حوله مسيحيون إلى كنيسة في القاهرة

Posted by mechristian في نوفمبر 24, 2008

ألوف المسلمين يحاصرون مبنى حوله مسيحيون إلى كنيسة في القاهرة

sgejmq94090807140009photo00photodefault-251x384

القاهرة (رويترز) – قال شهود عيان ان ألوف المسلمين حاصروا يوم الاحد مبنى في شرق القاهرة بعد أن صلى فيه مسيحيون دون الحصول على تصريح من السلطات ببناء كنيسة وقالت مصادر في وزارة الداخلية ان الشرطة تسيطر على الموقف في منطقة عرب المطرية.

شاهد تصوير حي

وقال الشهود ان المسلمين الذين أغلقوا عددا من الشوارع في المنطقة رددوا هتافات تقول “هنهد (سنهدم) الكنيسة” و” بالروح بالدم نفديك يا اسلام“.

وأضافوا أن حشدا من قوات مكافحة الشغب حاول ابعاد المحتجين لكن بعض الرجال والنساء ألقوا الحجارة والزجاجات الفارغة من الشرفات وأسطح المنازل على الجنود.

وقالت مصادر أمنية ان ثمانية على الاقل من السكان أصيبوا بجراح وان ثلاث سيارات على الاقل اشتعلت فيها النار.

وقال الشهود ان جنديين على الاقل أصيبا وان واجهات متاجر لحقت بها تلفيات كما نشب حريق محدود.

وأضافوا أن مجموعات من قوات مكافحة الشغب طاردت حتى وقت متأخر من المساء مجموعات من المسلمين في شوارع جانبية لكنهم كانوا يعاودون التجمع ويقذفون القوات بالحجارة.

وقالت مصادر وزارة الداخلية ان المبنى منزل قديم يعاد انشاؤه وان حوالي 100 مسيحي صلوا فيه يوم الأحد قبل أن يحاصره المسلمون. وأضافت المصادر أن عضوا في جماعة الاخوان المسلمين حث مصلين في مسجد بعد صلاتي المغرب والعشاء على الاحتشاد لمنع اقامة الكنيسة.

وقال مصدر ان مسلمين توجهوا في جماعات الى المبنى بينما يرددون الهتافات.

ولم يتسن على الفور الحصول على تعليق جماعة الاخوان.

أشار شهود العيان لـ “الأقباط متحدون” إلى أن المواطنين المسلمين تجمعوا في الخامسة عصراًَ، وتوافد عدد كبير من المواطنين من مناطق متفرقة من عين شمس، عزبة النخل، مدينة السلام، المطرية، وقاموا بالتنديد عبر الشعارات المختلفة لبناء كنيسة ومن هذه الشعارات “مش عاوزين كنيسة”، “الكنيسة خربت والقسيس مات” ، “الإسلام هو الحل”، “الله أكبر”، “مفيش كنيسة هنا”…الخ، وبدأ التوافد الأمني يأتى في السابعة، وتوالي وصول عربات الأمن المركزي حتى وصل إلى 7 عربات أمن مركزي في الثامنة مساء مع وصول عربات الإطفاء لتفريق المتظاهرين بخراطيم المياه، وقيام أحد الشيوخ بمحاولة تفريق المواطنين، إلا أن التجمع لا يزال موجوداً، والمواطنين يتزايدون فى الوقت الذي يتواجد فيه الأقباط بمنازلهم ويخشون النزول للشارع حتى لا تتفاقم الأمور، في ذات الوقت الذي قامت فيه بعض الفتيات والسيدات الأقباط بالذهاب إلى أقاربهن بعيداً عن منطقة الأحداث، ويتواجد عدد كبير من الأقباط أمام الكنيسة وداخلها، ولا يستطيعون الخروج في الوقت الذي لا يزال بداخل الكنيسة القساوسة، والذين غير مسموح لهم بالخروج حتى الآن، ومنهم القس يوحنا فوزي، القس مرقص، والقس جورجيوس.

http://www.aljeeran.net/wesima_articles/reports-20081124-135078.html

http://www.freecopts.net/arabic/arabic/content/view/4406/9/

http://www.elaph.com/ElaphWeb/Templates

/News.aspx?Id=2008-11-23T234406Z_01_CAE4AM0VM_RTROPTT_0_OEGTP-EGY-CHURCH-MH2.html

http://www.copts-united.com/08_copts-united_08/nrep.php/2008/11/23/13848.html

http://www.swissinfo.ch/ara/news/international.html?siteSect=143&sid=10004403&cKey=1227477559000&ty=ti

Sorry, the comment form is closed at this time.

 
%d مدونون معجبون بهذه: