مسيحيو الشرق لأجل المسيح

لأَنَّهُ هَكَذَا أَحَبَّ اللَّهُ الْعَالَمَ حَتَّى بَذَلَ ابْنَهُ الْوَحِيدَ لِكَيْ لاَ يَهْلِكَ كُلُّ مَنْ يُؤْمِنُ بِهِ بَلْ تَكُونُ لَهُ الْحَيَاةُ الأَبَدِيَّةُ.

من هو الصخرة التي بنى عليها المسيح الكنيسة بحسب تفسير ذهبي الفم؟

Posted by mechristian في يناير 20, 2015

من هو الصخرة التي بنى عليها المسيح الكنيسة بحسب تفسير ذهبي الفم؟

بقلم ابراهيم القبطي

 

 

يدعي البعض وخاصة الكاثوليك أن الصخرة التي قال عنها الرب هي بطرس في متى 16: 18 ” أنت بطرس وعلى هذه الصخرة أبني كنيستي وأبواب الجحيم لن تقوى عليها.”

وهذا يخالف كلام الكتاب المقدس الذي أعلن بوضوح أن الصخرة هي المسيح

1- فهو حجر الزاوية : ويسوع المسيح نفسه حجر الزاوية (أفسس 2: 20)

2- وهو الصخرة الروحية : والصخرة كانت المسيح. (1كو 10: 4)

3- والمسيح نفسه قال على نفسه أن حجر الزاوية : «إذا ما هو هذا المكتوب: الحجر الذي رفضه البناؤون هو قد صار رأس الزاوية. (لوقا 20: 17)

لكن الأخوة التابعين للطائفة الكاثوليكية يعلمون بما يخالف الكتاب بناء على الآية المذكور في متى 16: 18، بعد أن يخرجوها من سياقها ، بحسب تعاليم أسيادهم ، حتى يتبعون البابا “المعصوم” وليس يسوع المسيح رب المجد

والكارثة أنهم يتحججون بأن هذا هو تعليم الآباء …. فلنرى إذن ماذا علم ذهبي الفم أحد الآباء المعتبرين عند الكاثوليك أنه قديس ومعلم ودكتور للعقيدة (أي تؤخذ منه العقيدة)

فماذا قال ذهبي الفم في تفسير الآية في متى 16: 18 (العظة 54)

لذلك أضاف هذا “، وأنا أقول لك: أنت بطرس وعلى هذه الصخرة سأبني كنيستي ” أي على إيمان اعترافه. لقد أظهر بهذا أن كثيرين يؤمنون (بما اعترَف به بطرس) ، ثم رفع روحه، وجعله راعيا. (عظة يوحنا الذهبي الفم 54 على متى : ف 3)

therefore He added this, “And I say unto you, You are Peter, and upon this rock will I build my Church;” (Matthew 16:18) that is, on the faith of his confession. Hereby He signifies that many were now on the point of believing, and raises his spirit, and makes him a shepherd. ” (Chrysostom; Homily 54 on Matthew: 3)

http://www.newadvent.org/fathers/200154.htm

 

 

يا للعجب: لم يقل ذهبي الفم في تفسيره أن بطرس هو الصخرة … !!!

 

بل أن ايمان بطرس بالمسيح هو الصخرة … وهو ايمان الكثيرين ممن يؤمنون بالمسيح

#ابراهيم_القبطي

Sorry, the comment form is closed at this time.

 
%d مدونون معجبون بهذه: