مسيحيو الشرق لأجل المسيح

لأَنَّهُ هَكَذَا أَحَبَّ اللَّهُ الْعَالَمَ حَتَّى بَذَلَ ابْنَهُ الْوَحِيدَ لِكَيْ لاَ يَهْلِكَ كُلُّ مَنْ يُؤْمِنُ بِهِ بَلْ تَكُونُ لَهُ الْحَيَاةُ الأَبَدِيَّةُ.

كنيسة أثرية في السعودية

Posted by mechristian في أغسطس 7, 2008

كنيسة أثرية في السعودية

تحاذي المنطقة الشرقية الخليج العربي وتشمل الظهران والخبر والدمام والقطيف والهفوف والجبيل. وفيها تم أول اكتشاف للنفط السعودي في الثلاثينات.

قرب الجبيل توجد آثار ظهرت عندما حاول بعضهم استخراج سيارتهم الغائصة في الرمال في منتصف الثمانينات.

تعرف تلك الآثار بكنيسة الجبيل واعترفت بها البيروقراطية السعودية ولكنها لا تمنح تراخيص لزيارة المكان بسبب أن “الموقع قيد التنقيب”. على أي حال كانت الآثار الأصلية تشتمل على أربعة صلبان حجرية اختفت لاحقاً، إلا أن علامات مواقعها الأصلية ما زالت مرئية. يعتقد أن الآثار تعود للقرن الرابع، مما يجعلها أقدم من أي كنيسة معروفة في أوروبا. لا يعرف المزيد عن ذلك إلا أنه يعتقد بانتمائها إلى الأسقفيات النسطورية الخمس المعروف وجودها في منطقة الخليج في القرن الرابع.

Color image of the Nestorian Church at Al-Jubail in the Eastern Province of Saudi Arabia.

The photographs were taken during 1986 shortly after the ruins were partially excavated and protected by the Saudi Department of Antiquities.

Entrance to the Nestorian church. Photograph by Robert and Patricia McWhorter.

Decorated stucco at the Nestorian church. Photograph by Robert and Patricia McWhorter.

Cross design at the Nestorian church. This recessed outline may have originally contained an ornamented stone or wood cross. Photograph by Robert and Patricia McWhorter.

Cross design at the Nestorian church in a doorway of the church. This recessed outline may have originally contained a stone or wood cross. Photograph by Robert and Patricia McWhorter.

Sorry, the comment form is closed at this time.

 
%d مدونون معجبون بهذه: