مسيحيو الشرق لأجل المسيح

لأَنَّهُ هَكَذَا أَحَبَّ اللَّهُ الْعَالَمَ حَتَّى بَذَلَ ابْنَهُ الْوَحِيدَ لِكَيْ لاَ يَهْلِكَ كُلُّ مَنْ يُؤْمِنُ بِهِ بَلْ تَكُونُ لَهُ الْحَيَاةُ الأَبَدِيَّةُ.

شبهة ورد – هل بولس الرسول يحرض على الكذب ؟

Posted by mechristian في أغسطس 5, 2008

شبهة ورد – هل بولس الرسول يحرض على الكذب ؟

Newman

************* الشبهة ***************

قال بولس ( فانه ان كان صدق الله قد ازداد بكذبي لمجده فلماذا أدان انا بعد كخاطئ ) (روميه 3: 7) ومن هذا يقول المعترضون ان بولس يشجع على الكذب ، خاصة اذا كان الموضوع في الكلام مع غير المسيحيين و اذا كان الهدف هو زيادة مجد الله .

***********الرد بنعمة الله ****************

كاتب هذه الشبهة لم يقرأ الفقرة في سياقها ، فاذا كنت دارسا لرسالة رومية ، واسلوب الرسول بولس في كتابتها ، ووضعت الفقرة كاملة في سياقها بدون اجتزاء وبتر مخلّ ، لاكتشفت ان بولس لا يقولها متكلما عن نفسه أو معبرا عن ارائه .

في هذه الفقرة من الرسالة الى رومية ، يكتب الرسول بولس بصورة حوار بينه وبين شخص (افتراضي) يهودي ، فبولس يحاول اقناع اليهودي انه لا فضل بينه (كيهودي بالولادة) وبين غير اليهودي ، فكتب هذه الفقرة في صيغة حوار ، وكانت هذه الكلمات من ضمن الاقوال التي قالها المعترض على بولس .

واليكم النص مع وضع باللون الاحمر اسم (بولس) للدلالة على ما هي اقوال بولس في الفقرة ، واسم ( المعترض ) للدلالة على اقوال المعترض على اقوال بولس .من الرسالة الى روميه الاصحاح 3

( المعترض ) اذا ما هو فضل اليهودي او ما هو نفع الختان.

(بولس ) كثير على كل وجه.اما اولا فلانهم استؤمنوا على أقوال الله.

( المعترض) فماذا ان كان قوم لم يكونوا امناء.أفلعل عدم امانتهم يبطل امانة الله.

(بولس) حاشا.بل ليكن الله صادقا وكل انسان كاذبا.كما هو مكتوب لكي تتبرر في كلامك وتغلب متى حوكمت

(المعترض) ولكن ان كان اثمنا يبيّن بر الله فماذا نقول ألعل الله الذي يجلب الغضب ظالم.( اضافة استدراك من بولس لكي لا يساء فهمه ) اتكلم بحسب الانسان.

(بولس) حاشا.فكيف يدين الله العالم اذ ذاك.

(المعترض) فانه ان كان صدق الله قد ازداد بكذبي لمجده فلماذا أدان انا بعد كخاطئ.

(بولس) أما كما يفترى علينا وكما يزعم قوم اننا نقول لنفعل السيآت لكي تأتي الخيرات.الذين دينونتهم عادلة

(المعترض ) فماذا اذا.أنحن افضل.

(بولس) كلا البتة.لاننا قد شكونا ان اليهود واليونانيين اجمعين تحت الخطية كما هو مكتوب انه ليس بار ولا واحد. ليس من يفهم.ليس من يطلب الله. الجميع زاغوا وفسدوا معا.ليس من يعمل صلاحا ليس ولا واحد.

*********

ارجو من الأخوة المسلمين ان يبحثوا ويقرأوا في الكتاب المقدس ولا ينقلوا او يكرروا بغير فهم عن بعض المغرضين المدلسين .الكلمة ليست من اقوال بولس ، بل من اقوال معترض افتراضي يتكلم معه بولس في الفقرة ،فهو يكتب باسلوب شيق وكأن هناك حوارا بينه وبين شخص يهودي معترضا على كلامه .الاسلوب يتبعه الرسول بولس في فقرات اخرى كثيرة من رسالته الى روميه ، ادرس الرسالة وسوف تكتشف المزيد من الفقرات التي كتبها بولس بنفس الاسلوب .

مع تحياتي ومحبتي

Sorry, the comment form is closed at this time.

 
%d مدونون معجبون بهذه: