مسيحيو الشرق لأجل المسيح

لأَنَّهُ هَكَذَا أَحَبَّ اللَّهُ الْعَالَمَ حَتَّى بَذَلَ ابْنَهُ الْوَحِيدَ لِكَيْ لاَ يَهْلِكَ كُلُّ مَنْ يُؤْمِنُ بِهِ بَلْ تَكُونُ لَهُ الْحَيَاةُ الأَبَدِيَّةُ.

Archive for سبتمبر 2nd, 2007

آية الرجم … وتحريف القرآن

Posted by mechristian في سبتمبر 2, 2007

آية الرجم … وتحريف القرآن

قال عمر : لقد خشيت أن يطول بالناس زمان ، حتى يقول قائل : لا نجد الرجم في كتاب الله ، فيضلوا بترك فريضة أنزلها الله ، ألا وإن الرجم حق على من زنى وقد أحصن ، إذا قامت البينة ، أو كان الحمل أو الاعتراف – قال سفيان : كذا حفظت – ألا وقد رجم رسول الله صلى الله عليه وسلم ورجمنا بعده .

الراوي: عبدالله بن عباس  –  خلاصة الدرجة: صحيح  –  المحدث: البخاري  –  المصدر: الجامع الصحيح  –  الصفحة أو الرقم: 6829

أقرأ باقي الموضوع »

Posted in قرآنيات | Leave a Comment »

رسول الإسلام سيجلس على عرش الله ! ( الشرك الإسلامي ) – بقلم جون يونان

Posted by mechristian في سبتمبر 2, 2007

غلاف يجلس على العرش

لطالما فتخر المسلمين بكونهم اتباع التوحيد .. ومعاداة الشرك ..

بينما نظرة فاحصة الى خبايا دينهم .. سنكتشف بانهم من عظماء المشركين !

والان لنتحدث عن احدى شركياتهم .. وهذه المرة من شركيات السنة ..

ومفادها بأن رب محمد سيجلسه معه على عرشه ! 

نعم !

محمد سيجلس مع الله على عرشه ..!!!

لنقرأ :

سورة الاسراء : 79

عَسَى أَنْ يَبْعَثَكَ رَبُّكَ مَقَامًا مَحْمُودًا

جاء في

الجامع لاحكام القران – القرطبي :

[ الْقَوْل الثَّالِث ] مَا حَكَاهُ الطَّبَرِيّ عَنْ فِرْقَة , مِنْهَا مُجَاهِد , أَنَّهَا قَالَتْ : الْمَقَام الْمَحْمُود هُوَ أَنْ يُجْلِس اللَّه تَعَالَى مُحَمَّدًا صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ مَعَهُ عَلَى كُرْسِيّه ; وَرَوَتْ فِي ذَلِكَ حَدِيثًا . وَعَضَّدَ الطَّبَرِيّ جَوَاز ذَلِكَ بِشَطَطٍ مِنْ الْقَوْل , وَهُوَ لَا يَخْرُج إِلَّا عَلَى تَلَطُّف فِي الْمَعْنَى , وَفِيهِ بُعْد . وَلَا يُنْكَر مَعَ ذَلِكَ أَنْ يُرْوَى , وَالْعِلْم يَتَأَوَّلهُ . وَذَكَرَ النَّقَّاش عَنْ أَبِي دَاوُد السِّجِسْتَانِيّ أَنَّهُ قَالَ : مَنْ أَنْكَرَ هَذَا الْحَدِيث فَهُوَ عِنْدنَا مُتَّهَم , مَا زَالَ أَهْل الْعِلْم يَتَحَدَّثُونَ بِهَذَا , مَنْ أَنْكَرَ جَوَازه عَلَى تَأْوِيله . قَالَ أَبُو عُمَر وَمُجَاهِد : وَإِنْ كَانَ أَحَد الْأَئِمَّة يَتَأَوَّل الْقُرْآن فَإِنَّ لَهُ قَوْلَيْنِ مَهْجُورَيْنِ عِنْد أَهْل الْعِلْم : أَحَدهمَا هَذَا وَالثَّانِي فِي تَأْوِيل قَوْله تَعَالَى : ” وُجُوه يَوْمئِذٍ نَاضِرَة . إِلَى رَبّهَا نَاظِرَة ” [ الْقِيَامَة : 22 ] تَنْتَظِر الثَّوَاب ; لَيْسَ مِنْ النَّظَر .
________________

 

نواصل مع التفاسير ..

معالم التنزيل- تفسير البغوي :

ورُوي عن أبي وائل عن عبدالله عن النبي صلى الله عليه وسلم قال: ” إن الله عزّ وجلّ اتخذ إبراهيم خليلاً، وإن صاحبكم حبيب الله وأكرم الخلق على الله ” ، ثم قرأ: { عَسَىٰ أَن يَبْعَثَكَ رَبُّكَ مَقَاماً مَّحْمُودًا } قال: يقعد على العرش.

وعن مجاهد في قوله تعالى: { عَسَىٰ أَن يَبْعَثَكَ رَبُّكَ مَقَاماً مَّحْمُودًا } ، قال: يجلسه على العرش.

وعن عبدالله بن سلام قال: يقعده على الكرسي.

 ___________________

 البغوي محمد على العرش

وايضاً :

تفسير زاد المسير في علم التفسير- ابن الجوزي :

قوله تعالى: { عسى أن يبعثكَ ربُّك } «عسى» من الله واجبه، ومعنى «يبعثك» يقيمك { مقاماً محموداً } وهو الذي يحمَده لأجله جميع أهل الموقف. وفيه قولان.

أحدهما: أنه الشفاعة للناس يوم القيامة، قاله ابن مسعود، وحذيفة بن اليمان، وابن عمر، وسلمان الفارسي، وجابر بن عبد الله، والحسن، وهي رواية ابن أبي نجيح عن مجاهد.

والثاني: يجلسه على العرش يوم القيامة. روى أبو وائل عن عبد الله أنه قرأ هذه الآية، وقال: يُقعده على العرش، وكذلك روى الضحاك عن ابن عباس، وليث عن مجاهد.

 ____________________

نواصل :

تفسير تفسير القرآن- ابن عبد السلام :

{ مَّحْمُوداً } الشفاعة للناس في القيامة، أو إجلاسه على العرش يوم القيامة، أو إعطاؤه لواء الحمد يومئذ.

 ___________________

 

تفسير الدر المنثور في التفسير بالمأثور- السيوطي:

وأخرج الديلمي عن ابن مسعود رضي الله عنه قال‏:‏ ‏ ” ‏قيل‏:‏ يا رسول الله، ما المقام المحمود‏؟‏ قال‏: ذلك يوم ينزل الله تعالى عن عرشه، فيئط كما يئط الرحل الجديد من تضايقه

وأخرج الطبراني عن ابن عباس رضي الله عنهما في قوله‏:‏ ‏ { ‏عسى أن يبعثك ربك مقاماً محمودا‏ً } ‏ قال‏:‏ يجلسه بينه وبين جبريل عليه السلام، ويشفع لأمته‏.‏ فذلك المقام المحمود‏.

وأخرج الديلمي عن ابن عمر رضي الله عنهما قال‏:‏ قال رسول الله صلى الله عليه وسلم‏:‏ ” ‏ { ‏عسى أن يبعثك ربك مقاماً محموداً‏ } ‏ قال‏:‏ يجلسني معه على السرير

وأخرج ابن جرير عن قتادة رضي الله عنه في قوله‏:‏ ‏ { ‏عسى أن يبعثك ربك مقاماً محمودا‏ً } ‏ قال‏:‏ ذكر لنا أن نبي الله صلى الله عليه وسلم خيِّر بين أن يكون عبداً نبياً أو ملكاً نبياً، فأومأ إليه جبريل عليه السلام أن تواضع، فاختار أن يكون عبداً نبياً‏.‏ فأعطى به النبي صلى الله عليه وسلم ثنتين‏:‏ أنه أول من تنشق عنه الأرض، وأول شافع‏.‏ فكان أهل العلم يرون أنه المقام المحمود‏.

وأخرج ابن جرير عن مجاهد رضي الله عنه في قوله‏:‏‏ { ‏عسى أن يبعثك ربك مقاماً محمودا‏ً } ‏ قال‏:‏ يجلسه معه على عرشه‏.

 ____________________

 

وقال شيخ الاسلام ابن تيمية :

وفضل عباد الله الصالحين يبين فضل الواحد من نوعهم فالواحد من نوعهم إذا ثبت فضلهم على جميع الأعيان والأشخاص ثبت فضل نوعهم على جميع الأنواع إذ من الممتنع ارتفاع شخص من أشخاص النوع المفضول إلى أن يفوق جميع الأشخاص والأنواع الفاضلة فإن هذا تبديل الحقائق وقلب الأعيان عن صفاتها النفسية لكن ربما فاق بعض أشخاص النوع الفاضل مع امتياز ذلك عليه بفضل نوعه وحقيقته كما أن في بعض الخيل ما هو خير من بعض الخيل ولا يكون خيرا من جميع الخيل

إذا تبين هذا فقد حدث العلماء المرضيون وأولياؤه المقبولون أن محمدا رسول الله يجلسه ربه على العرش معه روى ذلك محمد بن فضيل عن ليث عن مجاهد فى تفسير ( عسى ان يبعثك ربك مقاما محمودا ) وذكر ذلك من وجوه أخرى مرفوعة وغير مرفوعة قال ابن جرير وهذا ليس مناقضا لما استفاضت به الاحاديث من ان المقام المحمود هو الشفاعة باتفاق الائمة من جميع من ينتحل الاسلام ويدعيه لا يقول ان اجلاسه على العرش منكرا وانما أنكره بعض الجمهمية ولا ذكره فى تفسير الآية منكر واذا ثبت فضل فاضلنا على فاضلهم ثبت فضل النوع على النوع أعنى صالحنا عليهم

راجع : كتاب مجموع الفتاوى، الجزء 4، صفحة 374.

 ________________

 محمد على العرش تيمية

ابن تيمية ( شيخ الاسلام ) .. يعترف بان محمد سيجلس مع ربه على عرشه !!!! 

محمد سيزاحم ربه على كرسيه او عرشه ..!! 

اذن !

من المشركين اذن ؟؟!!

فقد اقعدوا محمد مع ربهم ..

على عرشه ..!

على كرسيه !!

على السرير .. (؟؟؟؟)

——————————–

لنقرأ من كتاب اسلامي شهير لامامهم تلميذ بن تيمية : ” ابن قيم الجوزي ” ..

وكتابه : ( بدائع الفوائد )

جاء فيه :

فائدة إقعاد الرسول على العرش

قال القاضي: صنف المروزي كتابا في فضيلة النبي وذكر فيه إقعاده على العرش قال القاضي وهو قول ابي داود وأحمد بن أصرم ويحيى بن ابي طالب وأبى بكر بن حماد وأبى جعفر الدمشقي وعياش الدوري وإسحاق بن راهوية وعبد الوهاب الوراق وإبراهيم الأصبهانى وإبراهيم الحربي وهارون بن معروف ومحمد بن إسماعيل السلمي ومحمد بن مصعب بن العابد وأبي بن صدقة ومحمد بن بشر بن شريك وأبى قلابة وعلي بن سهل وابى عبد الله بن عبد النور وأبي عبيد والحسن بن فضل وهارون بن العباس الهاشمي وإسماعيل بن إبراهيم الهاشمي ومحمد بن عمران الفارسي الزاهد ومحمد بن يونس البصري وعبد الله ابن الإمام والمروزي وبشر الحافي انتهى

قلت وهو قول ابن جرير الطبري وإمام هؤلاء كلهم مجاهد إمام التفسير وهو قول أبي الحسن الدارقطني

ومن شعره فيه :

حديث الشفاعة عن أحمد – إلى أحمد المصطفى مسنده

وجاء حديث بإقعاده – على العرش أيضا فلا نجحده

أمروا الحديث على وجهه – ولا تدخلوا فيه ما يفسده

ولا تنكروا أنه قاعده – ولا تنكروا أنه يقعده

_____________________

راجع :

كتاب : بدائع الفوائد – الجزء 4، صفحة 841 – لابن قيم الجوزي .

 

محمد سيجلس مع الله في عرشه ..

لا بل قد نظموا الاشعار في ذلك ..

” وجاء حديث بإقعاده .. على العرش أيضا فلا نجحده ” !

اليس هذا ” شركاً ” يا مسلمين ؟! 

__________________

 

والى جانب ما قدمناه في السابق نقول :

بأنهم قاموا بتكفير كل من خالفهم هذا الاعتقاد …!!!

قال أبو بكر الخلال في كتاب السنة:

وإنّ هذا الحديث (يعني حديث القعود) لا ينكره إلا مبتدع جهمي، فنحن نسأل الله العافية من بدعته وضلاله“.

وقال ابن القيّم الجوزية في بدائع الفوائد:

“صنف المروزي كتاباً في فضيلة النبي وذكر فيه اقعاده على العرش، قال القاضي: وهو قول: أبي داود، وأحمد بن أجرم، ويحيى بن أبي طالب، وأبي بكر بن حماد، وأبي جعفر الدمشقي، وعياش الدوري، وإسحاق بن راهويه، وعبد الوهاب الوراق، وإبراهيم الاسبهاني، وإبراهيم الحربي، وهارون بن معروف، ومحمد بن إسماعيل السملي، ومحمد بن مصعب العابدي، وأبي بكر بن صدقة، ومحمّد بن بشير بن شريك، وأبي قلابة”.

قال أبو يعلى الفراء في إبطال التأويلات عن امامهم الكبير وحجتهم أحمد بن حنبل

“عن ابن عمير: سمعت أحمد بن حنبل سئل عن حديث مجاهد يقعد محمداً على العرش؟ فقال: تلقته العلماء بالقبول”.

وقال امامهم وحجة الاسلام ابن تيمية في مجموع الفتاوى الكبرى قال :

“حديث العلماء المرضيون وأولياؤه المقبولون أن محمداً رسول الله يجلسه ربه على العرش معه.. ولا يقول أحد: إن إجلاسه على العرش منكر وإنما أنكره بعض الجهمية..”.

وجاء في كتاب السنة للخلال :

” وقال أبو علي إسماعيل بن إبراهيم الهاشمي: ومن ردّ حديث مجاهد فقد دفع فضل رسول الله ، ومن رد فضيلة الرسول فهو عندنا كافر مرتد عن الإسلام“.

وايضاً كما في كتاب السنة طعنوا ضد الترمذي احد كتاب الصحاح بأنه جهمي خبيث بسبب رفضه لاقعاد محمد على العرش !!

جاء في كتاب السنة للخلال :

“ولا يرد حديث محمّد بن فضيل عن ليث عن مجاهد: {عسى أن يبعثك ربّك مقاماً محموداً} قال: يقعده معه على العرش إلا جهمي، يُهجر ولا يكلم، ويحذر عنه وعن كل من رد هذه الفضيلة، وأنا أشهد على هذا الترمذي أنه جهمي خبيث..”.

اذن نرى انهم قد كفروا الإمام الترمذي صاحب السنن الكبرى !

وهو من أئمة الحديث لكونه أنكر هذا الحديث فوصفوه بالجهمي والخروج عن الدين!!

وهكذا يضاربون بعضهم ويكفرون بعضهم !!

——————————

 

لا بل وصل بهم الأمر الى الحكم بالموت والقتل على من انكر اجلاس محمد على العرش !!

وايضاً من كتاب ” السنةّ ” للخلال عن إبراهيم الحربي

“قال: هذا حدَّثَ به عثمان بن أبي شيبة في المجلسِ على رُؤوسِ النَّاسِ، فكم ترى كان في المجلس عشرين ألفًا ؟

فترى لو أن إنسانًا قام إلى عُثمان فقال: لا تُحدِّث بهذا الحديث،

أو أظهر إنكاره تراه، كان يخرج من ثَمّ إلا وقد قُتِلَ.”

يقتل بالسيف ويقطع رأسه !

هكذا يفعلون على من خالفهم ..

اذن باعتقادهم ان محمد سيجلس على العرش بجانب ربه ..

وهذا شرك غاية في الوضاعة !

—————————————

كيفية الجلوس على العرش ؟!

ونسأل كيف سيسع محمد على عرش يحمل ربه ويستوي عليه ؟!

وهل هناك مكان فارغ في العرش سيشغله محمد بالقعود عليه ؟!

وان جلس محمد بجانب ربه على العرش .. فهذا يعني بأن ربهم محدود الحجم .. لان يجلس معه على العرش مخلوق .. اذن هما اثنان على مكان واحد ..!

والحيز الذي يشغله الثاني ( المخلوق ) هو حيز محدود به !

مما يؤدي بأن الاول ( وهو ربهم ) ايضاً محدود لانه لا يشغل الحيز الذي يشغله ( الجليس الثاني محمد ) !

هناك حديث محفوظ عندهم وقد ضعفوه .. يلقي ضوءاً اكبر على المساحة المتبقية من العرش لاجلاس محمد عليه ..

ومع كونه ضعيف الا ان متنه يتوافق تماماً مع ما يعتقدونه ويؤمنون به بأن محمد سيجلس على عرش ربه .

لنقرأ :

” أتت النبي صلى الله عليه وسلم امرأة فقالت : ادع الله أن يدخلني الجنة . فعظم الرب ، فقال : إن كرسيه فوق السموات ، وإنه يقعد عليه فما يفضل منه إلا أربعة أصابع

الراوي: عمر بن الخطاب – خلاصة الدرجة: محفوظ – المحدث: الذهبي – المصدر: العرش – الصفحة أو الرقم: 98
________________________

 

العرش سيبقى منه اربعة اصابع فاضية ..!

وجاء في تفسير شيخ المفسرين الطبري :

“قال أبو جعفر : ولكل قول من هذه الأقوال وجه ومذهب , غير أن الذي هو أولى بتأويل الآية ما جاء به الأثر عن رسول الله صلى الله عليه وسلم , وهو ما :

4524 – حدثني به عبد الله بن أبي زياد القطواني , قال : ثنا عبيد الله بن موسى , قال : أخبرنا إسرائيل , عن أبى إسحاق , عن عبد الله بن خليفة , قال : أتت امرأة النبي صلى الله عليه وسلم , فقالت : ادع الله أن يدلني الجنة فعظم الرب تعالى ذكره , ثم قال : ” إن كرسيه وسع السموات والأرض , وأنه ليقعد عليه فما يفضل منه مقدار أربع أصابع ” ثم قال بأصابعه فجمعها : ” وإن له أطيطا كأطيط الرحل الجديد إذا ركب من ثقله ” – حدثني عبد الله بن أبى زياد , قال : ثنا يحيى بن أبي بكر , عن إسرائيل , عن أبي إسحاق , عن عبد الله بن خليفة , عن عمر , عن النبي صلى الله عليه وسلم , بنحوه .”

( جامع البيان – الطبري – البقرة 255)

____________________ 

 

اذن عرش رب محمد يفضل منه اربعة اصابع !

هذا يعني بأن هذا ” العرش ” أكبر من اله محمد بأربعة اصابع !

فرب محمد اذن محدود الحجم ..!

ورب محمد اذن ليس ” أكبر ” من كل شيء … انما العرش أكبر منه !

وان الذي سيملأ فراغ العرش المحدد باربعة اصابع هو محمد ” شريك ” هذا الاله المحدود ..

وطبعاً فان من ينكر كل هذا الاعتقاد فمصيره اهدار الدم والقتل كزنديق كافر !!!!!

وهذا الشرك قد سبب لهم صداع كبير ادى الى فتن واراقة دماء ومذابح !!!

الى متى يا مسلمين ؟!

الم يحن الوقت لمراجعة نفوسكم وضمائركم ؟!

اذن من هم المشركين ؟!
___________

– ( جــون يـونـان )

Posted in محمديات | Leave a Comment »

شاعر الرسول سليط اللسان .. والقصائد المحذوفة !!

Posted by mechristian في سبتمبر 2, 2007

 

البابلي

سلام المسيح مخلص العالمين …

نبدأ بسؤال :

هل يجوز لنبي ان يتخذ الشعراء ..؟؟؟

هل يجوز ان يستخدم النبي ألسنة شعرائه في شتم وهجاء اعدائه ..؟؟؟

ماذا قال القران عن الشعراء ؟؟!!!!

جاء في سورة الشعراء :224  {والشعراء يتبعهم الغاوون }

من تفسير القران العظيم – ابن كثير :

قَالَ الْإِمَام أَحْمَد حَدَّثَنَا قُتَيْبَة حَدَّثَنَا لَيْث عَنْ اِبْن الْهَادِ عَنْ يَحْنَس مَوْلَى مُصْعَب بْن الزُّبَيْر عَنْ أَبِي سَعِيد قَالَ : بَيْنَمَا نَحْنُ نَسِير مَعَ رَسُول اللَّه صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ بِالْعَرْجِ إِذْ عَرَضَ شَاعِر يُنْشِد فَقَالَ النَّبِيّ صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ” خُذُوا الشَّيْطَان – أَوْ – أَمْسِكُوا الشَّيْطَان لَأَنْ يَمْتَلِئ جَوْف أَحَدكُمْ قَيْحًا خَيْر لَهُ مِنْ أَنْ يَمْتَلِئ شِعْرًا ” .

_______________________

اذن الشعراء يتبعهم الغاوون ..!!!!

وقد دعا محمد شاعر ينشد بانه ” شيطان ” !! 

وقال لاتباعه : ” لَأَنْ يَمْتَلِئ جَوْف أَحَدكُمْ قَيْحًا خَيْر لَهُ مِنْ أَنْ يَمْتَلِئ شِعْرًا” ..!!!

قيح افضل من الشعر ..؟؟؟!!!

هكذا علم محمد اتباعه ..

تابعوا القراءة :

أَلَمْ تَرَ أَنَّهُمْ فِي كُلِّ وَادٍ يَهِيمُونَ   الشعراء : 225

تفسير ابن كثير

وَقَوْله تَعَالَى” أَلَمْ تَرَ أَنَّهُمْ فِي كُلّ وَادٍ يَهِيمُونَ ” قَالَ عَلِيّ بْن أَبِي طَلْحَة عَنْ اِبْن عَبَّاس فِي كُلّ لَغْو يَخُوضُونَ وَقَالَ الضَّحَّاك عَنْ اِبْن عَبَّاس فِي كُلّ فَنّ مِنْ الْكَلَام وَكَذَا قَالَ مُجَاهِد وَغَيْره وَقَالَ الْحَسَن الْبَصْرِيّ قَدْ وَاَللَّه رَأَيْنَا أَوْدِيَتهمْ الَّتِي يَخُوضُونَ فِيهَا مَرَّة فِي شَتِيمَة فُلَان وَمَرَّة فِي مَدِيحَة فُلَان وَقَالَ قَتَادَة : الشَّاعِر يَمْدَح قَوْمًا بِبَاطِلٍ وَيَذُمّ قَوْمًا بِبَاطِلٍ .

اذن الشعراء يشتمون ..

لهذا السبب قامت حملة القران عليهم بانهم غاوون ..

ووصفهم محمد بالشياطين .. وذوي اجواف مملوءة قيحاً .. 

لكن العجيب الغريب ان محمد كان يتخذ لنفسه ” الشعراء ” الذين يتبعهم الغاوون .. وكان يأمر شاعره حسان بن ثابت بان ” يهجو ” الاعداء !! 

والانكى انه في هجاءه سيسانده جبريل  ..!!!

تفسير ابن كثير :

قَالَ مُجَاهِد وَقَتَادَة وَغَيْر وَاحِد وَهَذَا كَمَا ثَبَتَ فِي الصَّحِيح أَنَّ رَسُول اللَّه صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَالَ لِحَسَّان ” اُهْجُهُمْ – أَوْ قَالَ – هَاجِهِمْ وَجِبْرِيل مَعَك ” وَقَالَ الْإِمَام أَحْمَد حَدَّثَنَا عَبْد الرَّزَّاق حَدَّثَنَا مَعْمَر عَنْ الزُّهْرِيّ عَنْ عَبْد الرَّحْمَن بْن كَعْب بْن مَالِك عَنْ أَبِيهِ أَنَّهُ قَالَ لِلنَّبِيِّ صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ إِنَّ اللَّه عَزَّ وَجَلَّ قَدْ أَنْزَلَ فِي الشُّعَرَاء مَا أَنْزَلَ فَقَالَ رَسُول اللَّه صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ” إِنَّ الْمُؤْمِن يُجَاهِد بِسَيْفِهِ وَلِسَانه وَالَّذِي نَفْسِي بِيَدِهِ لِكَأَنَّ مَا تَرْمُونَهُمْ بِهِ نَضْح النَّبْل “تفسير سورة الشعراء :227من كتاب ابن كثير

ان كان المؤمن يجاهد بلسانه .. فلماذا بطريقة الشعر والشعراء ؟؟!!

الذين في كل واد يهيمون ؟؟

لماذا الجهاد بالشتيمة والهجاء ..؟؟!!

ما الفرق ان تشتم الاخرين ومقدساتهم .. نثراً او شعراً …؟؟؟!!

لنقرأ :

نماذج من ” مجاهدة ” حسان بن ثابت بلسانه ” العفيف ” .. !

حسان بن ثابت، شاعر الرسول يهجو هندًا ويصفها بأنها طويلة البظر !!!!

والبظر يقع فى العضو التناسلى للأنثى

لنقرأ :

” قال حدثني صالح بن كيسان أنه حدث أن عمر بن الخطاب رضوان الله عليه قال لحسان: يا ابن الفريعة، لو سمعت ما تقثرل هند ورأيت أشرها قائمة على صخرة ترتجز بنا وتذكر ما صنعت بحمزة قال له حسان: والله إني لأنظر إلى الحربة تهوي وإني على رأس فارع-يعني أطمه- فقلت: والله، إن هذه لسلاح ما هي بسلاح العرب، وكأنها إنما تهوي إلى حمزة ولا أدري، أسمعني بعض قولها أكفكموها. قال: فأنشده عمر بعض ما قالت، فقال حسان يهجو هنداً:

 

أشرت لكاع وكان عادتهـا

لؤماً إذا أشرت من الكفر

لعن الإله وزوجها معهـا

هند الهنود طويلة البظـر

_____________________

راجع : الأغاني – أبو الفرج الأصفهاني

اليس حسان شاعر ممن يتبعهم الغاوون بشتائمه ؟؟!!

ولا عجب فقد اجاد شاعر الرسول فن الشتائم والسباب باقذع الالفاظ اسوة بمحمد وابي بكر وغيره من الصحابة وامهات المؤمنين ..

ومن الامثلة على ذلك الى جانب شعره في هجاء هند , هجاء حسان الفاحش الدنيء لكلده بن حنبل , حين قال كلده في غزوة حنين : ” الا بطل السحر اليوم”..

اجابه حسان بابيات بذيئة لنقرأ :

سيرة ابن هشام – الجزء الثاني

[ شماتة أبي سفيان وغيره بالمسلمين ]

قال ابن إسحاق : فلما انهزم الناس ورأى من كان مع رسول الله صلى الله عليه وسلم من جفاة أهل مكة الهزيمة تكلم رجال منهم بما في أنفسهم من الضغن فقال أبو سفيان بن حرب : لا تنتهي هزيمتهم دون البحر وإن الأزلام لمعه في كنانته . وصرخ جبلة بن الحنبل قال ابن هشام : كلدة بن الحنبل وهو مع أخيه صفوان بن أمية مشرك في المدة التي جعل له رسول الله صلى الله عليه وسلم ألا بطل السحر اليوم فقال له صفوان اسكت فض الله فاك فوالله لأن يربني رجل من قريش أحب إلي من أن يربني رجل من هوازن

[ شعر حسان في هجاء كلدة ]

قال ابن هشام : وقال حسان بن ثابت يهجو كلدة :

رأيت سوادا من بعيد فراعني

أبو حنبل ينزو على أم حنبل

كأن الذي ينزو به فوق بطنها

ذراع قلوص من نتاج ابن عزهل

____________

ملاحظة : ذراع قلوص تعني : قضيب الجمل !! 

 

لقد هجا حسان شاعر الرسول , لكلدة ( ابو حنبل ) ربما نتفهم هذا !!! …

ولكن لماذا استخدم اسلوباً فاحشاً وعبارات جنسية خادشة .. واصفاً الرجل وزوجته كانهما بعيران يمارسان الجنس !!! 

طيب ( ابو حنبل ) هجاه لانه قال كلمة ازعجت محمداً وفهمنا..

ولكن ما ذنب زوجته ( ام حنبل ) ليذكرها على الملأ بصورة فجة وغير لائقة ؟؟!!

هل اجاد هذا الشاعر الصحابي الجليل من رسوله فن الشتم والهجاء باعدائه وزوجاتهم ايضاً ؟؟!!

ومن العجيب ان نعلم بان حسان كان يتلفظ بهذه البذاءات وهذا الهجاء المنحط بوحي من جبريل!!!! 

لنقرأ :

صحيح مسلم – فضائل الصحابة – فضائل حسان بن ثابت رضي الله عنه ‏

‏حدثنا ‏ ‏عبيد الله بن معاذ ‏ ‏حدثنا ‏ ‏أبي ‏ ‏حدثنا ‏ ‏شعبة ‏ ‏عن ‏ ‏عدي وهو ابن ثابت ‏ ‏قال سمعت ‏ ‏البراء بن عازب ‏ ‏قال ‏

‏سمعت رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏

‏يقول ‏ ‏لحسان بن ثابت ‏ ‏اهجهم ‏‏ أو ‏ ‏هاجهم ‏ ‏وجبريل ‏ ‏معك

‏حدثنيه ‏ ‏زهير بن حرب ‏ ‏حدثنا ‏ ‏عبد الرحمن ‏ ‏ح ‏ ‏و حدثني ‏ ‏أبو بكر بن نافع ‏ ‏حدثنا ‏ ‏غندر ‏ ‏ح ‏ ‏و حدثنا ‏ ‏ابن بشار ‏ ‏حدثنا ‏ ‏محمد بن جعفر ‏ ‏وعبد الرحمن ‏ ‏كلهم ‏ ‏عن ‏ ‏شعبة ‏ ‏بهذا الإسناد ‏ ‏مثله ‏

_________________________

 

باب : فضائل حسان !!! 

اذا كانت هذه التي قالها حسان فضائل .. فما هي الرذائل اذن ؟؟ !!!!

 

وجاء في صحيح البخاري :

صحيح البخاري – مرجع النبي صلى الله عليه وسلم من الأحزاب ومخرجه – المغازي

‏ ‏حدثنا ‏ ‏الحجاج بن منهال ‏ ‏أخبرنا ‏ ‏شعبة ‏ ‏قال أخبرني ‏ ‏عدي ‏ ‏أنه سمع ‏ ‏البراء ‏ ‏رضي الله عنه ‏ ‏قال ‏

‏قال النبي ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏لحسان ‏ ‏اهجهم أو ‏ ‏هاجهم ‏ ‏وجبريل ‏ ‏معك ‏‏وزاد ‏ ‏إبراهيم بن طهمان ‏ ‏عن ‏ ‏الشيباني ‏ ‏عن ‏ ‏عدي بن ثابت ‏ ‏عن ‏ ‏البراء بن عازب ‏ ‏قال ‏ ‏قال رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏يوم ‏ ‏قريظة ‏ ‏لحسان بن ثابت ‏‏

‏اهج المشركين فإن ‏ ‏جبريل ‏ ‏معك

فتح الباري بشرح صحيح البخاري

‏‏قوله : ( اهجهم أو هاجهم ) ‏

‏بالشك , والثاني أخص من الأول . ‏

‏قوله : ( وزاد إبراهيم بن طهمان ) ‏

‏وصله النسائي وإسناده على شرط البخاري , وأبو إسحاق هو الشيباني واسمه سليمان , وزيادته في هذا الحديث معينة أن الأمر له بذلك وقع يوم قريظة , ووقع في حديث جابر رضي الله عنه عند ابن مردويه ” لما كان يوم الأحزاب وردهم الله بغيظهم قال النبي صلى الله عليه وسلم : من يحمي أعراض المسلمين ؟ فقام كعب وابن رواحة وحسان ,

فقال لحسان : اهجهم أنت فإنه سيعينك عليهم روح القدس ” فهذا يؤيد زيادة الشيباني المذكورة , فإن يوم بني قريظة مسبب عن يوم الأحزاب والله أعلم .

جبريل ملاك الله او  روح القدس !!!!

سيعين حسان الشاعر كي يجيد الهجاء والشتم ضد معارضي محمد !! 

هل هذا ملاك ام شيطان ..؟؟ !!

الم يصف محمد شاعر كان ينشد بانه ” شيطان ” ؟؟!!

الشعراء يتبعهم الغاوون ..!!

ورسول يغالي به اتباعه وداعينه بشتى النعوت والالقاب الالهية .. ” كسيد الخلق ” !.. ” وسيد المرسلين ” .. ” الرسول الاعظم ” .. ” اشرف خلق الله ” ..!

كان يصاحبه ” شاعر فاضل ” يجيد السباب والهجاء والشتائم باقذع الالفاظ ..؟؟!!!

لا من تلقاء نفسه ! بل من اوامر صريحة من سيده ؟!!

هل يجوز هذا ؟؟

اخبرونا ..

ممن تتعلمون الشتائم ..؟؟؟!!!

_________________

فبعد ان رأينا وقرأنا القصائد ” الساقطة ” والمخلة بالادب , التي كان ينظمها ” شاعر الرسول ” الصحابي الجليل ! حسان بن ثابت ..

نأتي الان .. لنضع بعض الشواهد من كتبهم التي اقتبست ابيات شعرية لحسان ” الصحابي الجليل ” صاحب الفضائل وصديق ” جبريل ” الذي كان يؤيده بالروح القدس ! 

ولنرى كيف ان مصنفي تلك الكتب الاسلامية المعتبرة .. قد ” قصوا ” وبتروا وحذفوا ابياتاً شعرية عديدة لحسان بسبب احتوائها على الفاظ وعبارات بذيئة قاذعة جداً ..تخطت كل الخطوط الحمراء !! 

هناك ابيات شعرية كاملة مليئة بالسباب والشتائم قد تم حذفها وبترها من قبل كتاب السيرة لمحمدية ولناخذ بعض الامثلة :

جاء في سيرة ابن هشام الجزء الثاني

[ شعر الحارث في الرد على حسان ]

قال ابن إسحاق : قالها الحارث يعتذر من فراره يوم بدر .

قال ابن هشام : تركنا من قصيدة حسان ثلاثة أبيات من آخرها ، لأنه أقذع فيها

___________

ابن هشام المؤرخ الاسلامي قد حذف ثلاثة ابيات من قصدة حسان تلك والسببانه اقذع فيها ” ..!!!!

وعلينا اولاً ان نفهم معني عبارة ” اقذع “؟!

لنقرأ ما معناها في معجم ( لسان العرب ) لابن منظور

{ القَذَعُ: الخَنى والفُحْشُ. قَذَعَه يَقْذَعُه قَذْعاً وأَقْذَعَه وأَقْذَعَ له إِقْذاعاً: رماه بالفُحْشِ وأَساء القولَ فيه. قال الأَزهري: لم أَسمع قَذَعْتُ بغير أَلف لغير الليث: وأَقْذَعَ القولَ: أَساءه.

وفي الحديث: من قال في الإِسلام شعراً مُقْذِعاً فلسانه هَدَرٌ. والقَذَعُ: الفُحْشُ من الكلام الذي يَقْبُحُ ذِكْرُه. وفي الحديث: من روى هِجاءً مُقْذِعاً فهو أَحد الشاتِمَيْنِ؛ الهِجاءُ المُقْذِعُ: الذي فيه فُحْش وقَذْفٌ وسَبّ يَقْبُحُ نَشْرُه أَي أَنَّ إِثمه كإِثم قائله الأَول.

وأَقْذَعَ له: أَفْحَشَ في شَتْمِه }

_______________________

اذن حسان كان يشتم ويفحش ويقبح في اشعاره ..

وهو ” شاعر الرسول ” الذي كان يسانده جبريل !!!! 

ابن هشام منقح السيرة النبوية لابن اسحق يعترف في كتابه السيرة النبوية , بانه حذف ابياتاً شعرية لحسان شاعر الرسول ..

والسبب : انه اقذع فيها بالفاظ فاحشة غير لائقة !! ..

يعني شاعرالرسول من الشتامين الفاحشين كما ورد في الحديث الذي ذكره ابن منظور

هل سمع ابن هشام عن الرقابة الفنية على الانتاجات الادبية !!؟؟؟ حين حذف ما حذفه ؟؟! 

مثال اخر :

في سيرة ابن هشام ايضاً :

وقال حسان بن ثابت أيضا

يا حار قد عولت غير معول

عند الهياج وساعة الأحساب

قال ابن هشام :

تركنا منها بيتا واحدا أقذع فيه

_______________________

هنا ترك ابن هشام بيتاً واحداً فقط من الابيات الشعرية ” الادبية “! لحسان شاعر محمد لانه اقذع واساء القول !!

والملاحظ بان ابن هشام لا يذكر ابداً بان هناك ” دس ” ما قد تسلل الى اشعار حسان .. بل انه يقول بالحرف عن حسان انه ” اقذع فيها ” !! 

هل هذا هو ادب الاسلام ومكارم الاحلاق التي اتى بها محمد وعلمها لصحابته ؟؟!!

نواصل :

وايضاً حذف اخر بواسطة مقص ابن هشام ! 

نقرأ التالي :

سيرة ابن هشام – الجزء الثاني

[ شعر حسان في عتبة وما أصاب به الرسول ]

قال ابن إسحاق : وقال حسان بن ثابت لعتبة بن أبي وقاص

وضرهم الرحمن رب المشارق

فأخزاك ربي يا عتيب بن مالك

قال ابن هشام : تركنا منها بيتين أقذع فيهما

_________________

ترك ابن هشام هنا بيتين .. اقذع فيهما شاعر الرسول الذي اعانه عليه جبريل!! 

مزيداً من الحذف والقص لابيات شعرية تخل بالاداب ..

سيرة ابن هشام – الجزء الثاني

[ شعر حسان في بكاء خبيب ]

وقال حسان بن ثابت يبكي خبيبا

ما بال عينك لا ترقا مدامعها

سحا على الصدر مثل اللؤلؤ القلق

قال ابن هشام : ويروى : ” الطرق ” وتركنا ما بقي منها ، لأنه أقذع فيها .

_________________

ذكر ابن هشام بعض القصيدة ” وترك الباقي منها ” .. والسبب الالفاظ القاذعة التي اعانه بها جبريل حامل الوحي !!!

هل هذه هي ” الاخلاق الحميدة ” التي اتى بها الاسلام مهذباً للشعر والشعراء ؟؟!!! 

وايضاً المزيد من الحذف حفاظاً على الاخلاق العامة !

سيرة ابن هشام – الجزء الثاني

[ تحريض عمر لحسان على هجو هند بنت عتبة ]

قال ابن إسحاق : فحدثني صالح بن كيسان أنه حدث أن عمر بن الخطاب قال لحسان بن ثابت يا ابن الفريعة – قال ابن هشام : الفريعة بنت خالد بن خنيس ويقال : خنيس ابن حارثة بن لوذان بن عبد ود بن زيد بن ثعلبة بن الخزرج بن ساعدة بن كعب بن الخزرج – لو سمعت ما تقول هند ، ورأيت أشرها قائمة على صخرة ترتجز بنا ، وتذكر ما صنعت بحمزة ؟ قال له حسان والله إني لأنظر إلى الحربة تهوي وأنا على رأس فارع – يعني أطمه – فقلت : والله إن هذه لسلاح ما هي بسلاح العرب ، وكأنها إنما تهوي إلى حمزة ولا أدري ، لكن أسمعني بعض قولها أكفكموها ، قال فأنشده عمر بن الخطاب بعض ما قالت فقال حسان بن ثابت :

أشرت لكاع وكان عادتها

لؤما إذا أشرت مع الكفر

قال ابن هشام : وهذا البيت في أبيات له تركناها ، وأبياتا أيضا له على الدال . وأبياتا أخر على الذال لأنه أقذع فيها

______________________

والابيات التي قصها ابن هشام قد ابقى بعضها الاصفهاني صاحب الاغاني ..والتي استخدم فيها حسان كلمات معيبة بحق هند واصفاً اياها بـ ” طويلة البظر ” !

هنا نلاحظ بان مقص الرقابة قد اقتطع الكثير !!

فابن هشام لم يذكر سوى بيتين لحسان وقام بحذف الباقي .. 

” ابيات تركناها ” ! ..

” وابياتاً على الدال “! ..

” وابياتاً على الذال “! ..

لانه اقذع فيها .. 

يا عيب الشوم ..

هل هذا صحابي جليل صاحب فضائل في القذع والشتم !؟

هنا نرى بان عمر بن الخطاب قد ” حرض حسان لهجاء هند ” ..

طيب اليست النساء ناقصات عقل ودين كحد زعمكم  ..؟

فلماذا النزول الى مستواهن العقلي يا عمر ويا شاعر الرسول ؟؟!!

ان كانت الابيات الشعرية التي هجا بها حسان كلدة ( ابو حنبل ) بالفاظها البذيئة ( وقد سردناها اعلاه) , قد سمح لها ابن هشام ان تسطر في كتابه عن سيرة الرسول الاعظم ..

فساترك لخيال القارئ بان يتصور مدى فضاعة الالفاظ التي اختارها حسان في ابياته التي حذفها ابن هشام فى كتابه ( سيرة الرسول ).. 

وعن القذع قال ابن منظور :والقَذَعُ: الفُحْشُ من الكلام الذي يَقْبُحُ ذِكْرُه ..

سؤالنا للمسلمين :

لماذا تم تكفير الشاعر الراحل نزار قباني من قبل شيوخ الاسلام بسبب سرده لايحاءات جنسية في اشعاره ..

ولم يتم تكفير الشاعر حسان بن ثابت الذي فعل اكثر من ذلك؟؟!!

———————-

سؤال اخر اكثر اهمية :

هل قام ابن هشام بحذف ابيات شعرية لحسان بن ثابت يهجو بها عائشة وصفوان في حادثة الافك الشهيرة ام لا ؟؟! 

اذ كان حسان بن ثابت احد الاربعة الذين رموا عائشة بالزنى مع صفوان ..

وقد ضربه محمد يومها ثمانين جلدة حد القذف بام المؤمنين عائشة ..

هل حسان هذا يعتبر ” صحابياً جليلاً ” ..

وهل يليق بالجلال الهبوط الى مستوى الفحش والقذع والشتيمة البذيئة ..؟؟!!

وهل سماح محمد لشاعره حسان بأن ” يهجو ” اعدائه بابشع واحط الالفاظ ” بمساندة جبريل روح القدس ” .. قد انقلب عليه هو .. اذ رمى حسان ” عائشة ” بالزنا والفحش !!؟؟

هل يصدق هنا المثل القائل : ” طباخ السم بيدوقه ” !! 

اللهم منك الرحمة والغفران باسم المسيح ..

يا رب افتح عيونهم !

تحياتي العطرة للجميع

البابلي

Posted in فضائح إسلامية, محمديات | Leave a Comment »