مسيحيو الشرق لأجل المسيح

لأَنَّهُ هَكَذَا أَحَبَّ اللَّهُ الْعَالَمَ حَتَّى بَذَلَ ابْنَهُ الْوَحِيدَ لِكَيْ لاَ يَهْلِكَ كُلُّ مَنْ يُؤْمِنُ بِهِ بَلْ تَكُونُ لَهُ الْحَيَاةُ الأَبَدِيَّةُ.

ضيوف الانبا بيشوى

Posted by mechristian في نوفمبر 22, 2010

ضيوف الانبا بيشوى


بقلم علاء روفائيل

اثارت كلمات الانبا بيشوى جميع المسلمين فى مصر وربما تعجب لها بعض المسيحين لانها كلمات لم يعتاد عليها احد . وفى البداية استغربت انا الاخر من هذه الكلمات وخصوصاً من الانبا بيشوى لانه على الرغم من حدته فهو رشيد وحكيم لابعد الحدود وخاصة فى هذا الشان .

ولكن بعد تفكير فهمت المعنى الذى يقصده الانبا بيشوى … فلا احد يستطيع ان ينكر عن المسلمين مصريتهم …. حتى ان اتفقنا ان الاسلام انتشر بالسيف ولى الاذرع فهذا خير دليل ان المسلمين كانوا مسيحين مصريين واسلموا … واسلامهم بالطبع لا ينفى عليهم هويتهم الاصلية والوطنية .

ولكن الضيوف الذى يقصدهم نيافة الانبا بيشوى هم الوهابيين اى سرطان هذا الوطن …الوهابيين الذى توغلوا فى مصر مع اوائل القرن ال20 هؤلاء هم الضيوف …. نعم ضيوف و ضيوف غير مرغوب فيهم ليس من المسيحيين فقط بل من كثير من المسلمين … نعم المسلمين والمتدينين منهم ولكنهم عقلاء .

نعم نحن نضم صوتنا لصوت الانبا بيشوى بل اظن ان كثيرا من المسلمين سيضموا صوتهم لصوتنا وخير دليل على ذللك ان البرنامج الذى قدم على قناة اغابى واتصل به كثير من المسلمين الحكماء الذين يريدون بالفعل خير هذا الوطن .


المسلم السليم الذى يحب وطنه يجب عليه ان يقف ضد هذا التيار … الذى ينخر مثل السوس فى جدران الوطن ، وسليم العوا رمز من رموز هذا التيار الوهابى الارهابى الذى يحاول بلباقة اللسان يحول الكذب الى حقيقة …. الرياء الى امر واقع … تخيلوا انه يريد ان يقنع مستمعيه ان الكنيسة تريد دولة دينية … تخيلوا الان انه يقول اننا دولة مدنية ….. نعم مدنية وينتقد نفسه ويقول لا يجوز الغاء خانة الديانة … بالله عليك هل يوجد فى دولة على الارض فى البطاقة الشخصية خانة الديانة الا فى مصر و السعودية …. اظنك تريد ايضا ان تجعلها مسلم وكافر … ايه رايك ؟ هى دى المدنية . نحن نعلم جيدا ان هذا التيار ضد الغاء خانة الديانة خوفا من حالات التحول الى المسيحية لانه فى هذه الحالة لا يحتاج المرء الى تغير اى اوراق رسمية …..


وياتى لنا بفكره شيطانية لو تم تنفيذها لا يستطيع احد ان يعيش فى هذا الوطن غير الوهابيين وهذه الفكرة هى ان يكتب فى خانة الديانة …. الديانة الحالية والسابقة … بمعنى انه لو مسلم تنصر يكتب له مسلم سابق اى يعيش طوال حياته معرض للاضطهاد من الجميع …. تخيلوا …انه بالفعل فكر شيطانى …. حتى لا يستطيع احد ان يبعد من سيف الوهابية القاتل …السرطان الذى يدمر جسد الامة …


نعم نيافة الانبا ان كنت تقصد هؤلاء الضيوف نحن نضم صوتنا الى صوتك ونحاول ان نخرجهم خارجا….

Sorry, the comment form is closed at this time.

 
%d مدونون معجبون بهذه: