مسيحيو الشرق لأجل المسيح

لأَنَّهُ هَكَذَا أَحَبَّ اللَّهُ الْعَالَمَ حَتَّى بَذَلَ ابْنَهُ الْوَحِيدَ لِكَيْ لاَ يَهْلِكَ كُلُّ مَنْ يُؤْمِنُ بِهِ بَلْ تَكُونُ لَهُ الْحَيَاةُ الأَبَدِيَّةُ.

أيهما هو القرآن : قال أم قـُــل ؟

Posted by mechristian في مايو 10, 2010

أيهما هو القرآن : قال أم قـُــل ؟


بيتر أبيلارد

قال أحد المسلمين :

كلام الله منزل غير مخلوق، وكلام الله الحروف والمعاني، الألفاظ والمعاني، كله كلام الله، ليس كلام الله الحروف دون المعاني، ولا المعاني دون الحروف

وقال زميل آخر

اقصد القرآن الكريم الذي موجود في المغرب والجزائر والسعودية واليمن وامريكا واليابان والصين واندونيسيا واستراليا واي مكان في العلم تشوفها على خارطة الكرة الارضية وموجود فيها مسلمين .. واذا انت عندك نسختين مختلفتين من القران والنسخة المختلفة معتمدة في اي مكان بالعالم فهات الدليل القطعي

تعجبت من الجملتين أثناء تصفحي عدة نسخ من القرآن أرسلها لي صديق.
ففي سورة الآنبياء يقول القرآن “قل (أو ربما قال) ربي يعلم القول في السماء والأرض وهو السميع العليم(الأنبياء 4)

هذه الآية وجدتها بعدة صور مختلفة:

في المصحف الإيرانيقال ربي يعلم القول في السماء والأرض وهو السميع العليم


وفي المصحف المغربيقـُــل ربي يعلم القول في السماء والأرض وهو السميع العليم


وفي مصحف السعوديةقال ربي يعلم….”


وفي المصحف المطبوع بقراءة ورشفل ربي يعلم الفول…”


الآية الثانية تقول “قال رب أحكم بالحق وربنا الرحمن المستعان على ما تصفون” (الأنبياء 112)
المصحف المغربي قـُــل رب أحكم بالحق وربنا الرحمن المستعان على ما تصفون؟ وتأتي الآية رقم 111 وليس 112


وفي المصحف الإيرانيقال رب أحكم…”


وفي المصحف السعوديقل رب أحكم …” ولكنها كُتبت بألف صغيرة بين القاف واللام.


النص الثالث هو “قال كم لبثتم في الأرض عدد سنين” (المؤمنون 112)
في مصحف إيران قال كم لبثتم…”


وفي مصحف المغربقال كم لبثتم” وهي تأتي رقم 113 وليس 112.


وفي المصحف السعوديقل كم لبثتم…” مع وجود ألف صغير بين القاف واللام.


فياتُرى أي هذه الحروف والمعاني هو “غير المخلوق؟
هل غير المخلوق هو معنى “قال” أم “قل” أم حرفهما وهما لا يتفقان لا معنى ولا حرف.

وعندما يعترض المسلمون لا نجد إلا ردا مثل هذا من أحدهم

هنالك علم في الإسلام هو علم القراءات أرجو أن تتطلع على نبذة منه ، وستجد أن جميع الآيات تقرأ بنفس القراءة وإنما تختلف الرموز العثمانية عن باقي الخطوط ..

لا أعلم عزيزي المسلم إذا كنت فعلا تعني ما تقول أم لا إذا كنت لا تدري فتلك مصيبة وإذا كنت تدري فالمصيبة أعظم.

بالنسبة لنطق الآيات إليك قرائتها بصوت الحصري لنص سورة الآنبياء الآية 4
هنا يقرأها “قلhttp://audio.islamweb.net/audio/list…=7525&type=wma

(ستجد الآية الرابعة تبدأ بعد دقيقة وخمسة عشرة ثانية.)


وهنا يقرأها “قالhttp://audio.islamweb.net/audio/list…=7547&type=wma

(ستجد الآية الرابعة بعد دقيقة تقريبا. )

فهل الشيخ محمود خليل الحصري أيضا لا يعرف كيف يقرأ القرآن حتى نأتيك بغيره.
والفرق بين فعل الماضي وفعل الأمر كبير

أما عن القراءات فلديكم من القراءات عشر.. والسؤال هو أي من هذه القراءات العشرة هو الغير مخلوق لفظا وحرفا ومعنى ، وأنا هنا أتحدث عن القراءات العشر وليس الأحرف السبعة فهما أمران مختلفان.

أي سلطة للقراءات لتغيير في النص من فعل ماضي لفعل أمر..؟

Sorry, the comment form is closed at this time.

 
%d مدونون معجبون بهذه: