مسيحيو الشرق لأجل المسيح

لأَنَّهُ هَكَذَا أَحَبَّ اللَّهُ الْعَالَمَ حَتَّى بَذَلَ ابْنَهُ الْوَحِيدَ لِكَيْ لاَ يَهْلِكَ كُلُّ مَنْ يُؤْمِنُ بِهِ بَلْ تَكُونُ لَهُ الْحَيَاةُ الأَبَدِيَّةُ.

ابن قيادي بارز في حركة حماس يعتنق المسيحية (صوت وصورة)

Posted by mechristian في أغسطس 16, 2008

ابن قيادي بارز في حركة حماس يعتنق المسيحية (صوت وصورة)

 

جاء في صحيفة هآرتس الاسرائيلية على لسان مصعب حسن يوسف ابن القيادي حسن يوسف :

أن الإسلام مجرد كذبة كبرى

من تبعوا محمد قتلوا الأبرياء باسم الإسلام وضربوا نساءهم ولا يعرفون الله أبداً ولا شك عندي أن مثواهم جهنم

يعلم مصعب ان أمله ضئيل بالعودة للأراضي المقدسة و يعلم أن ربما يخسر أباه و لكنه يأمل أن يتفهم هذا و أن يمنحه الله عائلته الصبر و الإرادة ليفتحوا عيونهم للمسيح و للمسيحية ، ربما سأعود لرام الله و لفلسطين مع المسيح في مملكة السموات .

 

شاهدوا اختبار مصعب في حلقة سؤال جرئ

 

القدس المحتلة-فلسطين برس-كشفت صحيفة “هآرتس” العبرية اليوم الخميس “أن نجل الأسير حسن يوسف النائب بالمجلس التشريعي والقيادي في حركة حماس مصعب اعتنق المسيحية و تحول من مسلم إلى مسيحي وأطلق على نفسه أسم جوزيف “.

 

وقال الصحافي الإسرائيلي آفي زخاروف في مقال نشره في الصحيفة تحت عنوان “نجل قائد حماس في الضفة الغربية: أبناء تنظيم حماس عديمو الفرح والأخلاق “، أنه قابل مصعب يوسف في ولاية كاليفورنيا،مضيفاً أن مصعب ومعه شاب آخر يرافقه “يتلوان الصلاة ويشكران المسيح على المائدة قبل أن يتناولا الطعام “.

 

وتابع الصحافي الإسرائيلي “يبدو الإنسان يحتاج إلى برهة ليصدق الخبر بعد أن يقرأه،فهذا هو الابن البكر لعضو البرلمان عن كتلة حماس حسن يوسف وهو أكثر القادة الحمساويين شعبية في الضفة,وقد أعلن مصعب تغيير دينه واسمه من يوسف إلى جوزيف ” .

 

وأضاف زخاروف “أول مرة رأيت فيها مصعب كانت قبل 4 سنوات وكان من المفترض أن يطلق سراح والده من السجن وحين التقيته في ساحة السجن فاجأني مظهره فهو يختلف عن لباس الدين ولا يطلق لحيته ويلبس الجينز ويرتب شعره بطريقة شبابية غربية,وعلى ما يبدو أن قراره أن يصبح مسيحيا يأتي من دون علم أبيه الذي يقبع في السجن الإسرائيلي” .

 

وتابع “مصعب يعيش في كاليفورنيا ويرتاد كنيسة ويستمع إلى عظات الكنيسة لا يخفي موقفه من التنظيم والدين والأخلاق ” .

 

ويقول مصعب لمراسل صحيفة هآرتس “أن الدين الإسلامي من وجهة نظري هو كذبة كبيرة وان الذين تبعوا النبي محمد أحبوا النبي أكثر مما أحبوا الله وقتلوا الأبرياء باسم الإسلام وضربوا نساءهم ولا يعرفون الله أبداً ولا شك عندي أن مثواهم جهنم وأنا أقول لهم هناك طريق واحد للجنة وهو طريق المسيح الذي ضحّى بنفسه على الصليب من أجلنا جميعا وأما انتم اليهود فعليكم أن تعرفوا انه والى الأبد لن يكون لكم أي سلام مع حماس لان الإسلام الإيديولوجي هو الذي يقودهم ولا يسمح لهم بعمل صلح معكم ” .

 

ويضيف مصعب “حماس سيئة من أساسها وأنا فهمت ذلك وعرفت ما هي حماس الحقيقية وان قادة حماس في السجن، حتى في السجن لهم امتيازات خاصة مثل الطعام الخاص وحتى زيارات عائلية أكثر من الآخرين ويستحمون في الحمام أكثر من غيرهم،وهم بلا أخلاق ومثل هؤلاء لا يعرفون الفرح بداخلهم وأكثر من ذلك عذبوا عشرات الأسرى لمجرد أنهم اشتبهوا بهم شبهة أنهم قد يكونوا متعاونين مع إسرائيل “.

——————————-

على الجانب الآخر حاولت أسرته نفي هذا الخبر

عائلة أحد قادة «حماس» الأسرى تنفي اعتناق ابنها «المسيحية» في أميركا

CNN عن لندن: «الشرق الاوسط»

«هآرتس» تقول إنها التقت مصعب حسن يوسف بكاليفورنيا وأجرت معه مقابلة أكد فيها ذلك

نفت عائلة النائب الأسير حسن يوسف، القيادي في حركة حماس، صحة الأنباء عن اعتناق ابنها مصعب حسن يوسف الذي يعيش بولاية كاليفورنيا الاميركية، المسيحية وارتداده عن الإسلام وانتقدت وسائل الإعلام التي نشرت الخبر..

 

وكانت صحيفة «هآرتس» الاسرائيلية قد نشرت تقريرا حول هذه القضية وزعمت ايضا انها اجرت مع مصعب يوسف مقابلة. وقال صهيب حسن يوسف، شقيق مصعب، في تصريحات صحافية «إن أخي الموجود في الولايات المتحدة أكد لنا بطلان هذه الرواية، وأنه مازال على الإسلام وملتزما بدينه والحمد لله، ولن يتراجع عنه مهما كلفه الأمر». وذكر صهيب أنه أجرى اتصالاً بالصحافي الذي نقل الخبر في «صحيفة هآرتس»، وأضاف «لقد أنكر لقاءه بأخي مصعب، وأكد أن الخبر نقله عن مصادر أخرى لم يفصح عنها، وهذا خلافا لما جاء بخبر الصحيفة».

 

وانتقد صهيب بشدة وسائل الإعلام التي نشرت الخبر، لافتاً إلى أنهم نقلوا الخبر بدون التثبت والرجوع إلى العائلة، وتساءل «كيف ينشرون هذا الخبر وينقلونه عن الصحف الصهيونية، بدون أن يتأكدوا من عائلته أو بدون الاتصال على مصعب؟!». واشار الى أن عائلته تدرس الرد المناسب على مثل هذه الأخبار الكاذبة والمفبركة. وكانت صحيفة هآرتس قد نشرت ملخصا لمقابلة مطولة مع مصعب حسن يوسف قالت انها ستنشرها اليوم. وحسب التقرير يقول صحافيُها انه احتاج الى بضع دقائق كي يستوعب مع كان يراه امامه «ابن نائب من حماس وهو ايضا اكثر شخصيات حماس شعبية، اصبح مسيحيا»، وقال مصعب للصحافي «اصبح اسمي الآن جوزيف».

 

واضاف مصعب حسن يوسف «انا اعرف جديا انني اخاطر بحياتي وقد افقد والدي، لكني امل ان يتفهم الوضع وامل ان يلهمه الله واسرتي الصبر والسلوان والاستعداد لان يفتحوا اعينهم نحو المسيح والمسيحية». وعبر عن امله في ان «يعود يوما الى فلسطين ورام الله مع المسيح في مملكة الله».

 

وزعمت الصحيفة «ان مصعب حسن يوسف، لم يحاول اخفاء حبه لاسرائيل وبغضه لكل شيء يمثل المحيط الذي ترعرع فيه.. الشعب والدين والمنظمة». وحمل الصحافي «تحياته لاسرائيل.. التي يفتقدها ومعجب بها كبلد».

 

وقال محذرا اليهود «انتم ايها اليهود يجب ان تكونوا حذرين.. لن تحصلوا قط على السلام مع حماس.. فالاسلام لن يسمح لهم بتحقيق اتفاق سلام مع اليهود». وفي النهاية يقول مصعب انه يفتقد رام الله والناس ذوي العقول المفتوحة.. «وأحن على وجه الخصوص الى امي واخوتي واخواتي. ولكنني اعرفا جيدا انه سيكون من الصعب علي العودة الى رام الله قريبا».

 

 

 

رد واحد to “ابن قيادي بارز في حركة حماس يعتنق المسيحية (صوت وصورة)”

  1. […] ابن قيادي بارز في حركة حماس يعتنق المسيحية (صوت وصورة) […]

Sorry, the comment form is closed at this time.

 
%d مدونون معجبون بهذه: