مسيحيو الشرق لأجل المسيح

لأَنَّهُ هَكَذَا أَحَبَّ اللَّهُ الْعَالَمَ حَتَّى بَذَلَ ابْنَهُ الْوَحِيدَ لِكَيْ لاَ يَهْلِكَ كُلُّ مَنْ يُؤْمِنُ بِهِ بَلْ تَكُونُ لَهُ الْحَيَاةُ الأَبَدِيَّةُ.

Archive for the ‘بولس الرسول’ Category

تعاليم الغنوسية وتعذيب الذات

Posted by mechristian في يناير 20, 2015

تعاليم الغنوسية

بقلم ابراهيم القبطي

تخيل لو بطرس قضى بقية حياته يندب خطيته عندما انكر المسيح وهرب إلى صحراء العرب وظل يصارع خطاياه الداخلية وشياطين الصحراء ويبلل بالدموع فراشه سنين وسنين.

أقرأ باقي الموضوع »

Posted in Church, Egypt, Holy Spirit, Jesus, jesus christ, new testament, لاهوت دفاعي, لاهوت دفاعي -عام, مقالات علمانية, المسيح, الروح القدس, بولس, بولس الرسول, تاريخ كنيسة, تاريخ الكنيسة, عقيدة مسيحية | مصنف: , , , , , , | Leave a Comment »

ثلاث أنواع من الاعمال ظهرت في المسيحية

Posted by mechristian في ديسمبر 26, 2013

ثلاث أنواع من الاعمال ظهرت في المسيحية

Posted in Apologetics, Church, Egypt, Holy Spirit, Jesus, jesus christ, لاهوت دفاعي -عام, لاهوت دفاعي-كتاب مقدس, المسيح, الروح القدس, بولس, بولس الرسول, تاريخ, تاريخ كنيسة, عقيدة مسيحية | Leave a Comment »

الفهرس القرآني – للرد على دعاة المسلمين. جون يونان

Posted by جان في سبتمبر 23, 2012

الفهرس القرآني للرد على دعاة المسلمين

جون يونان

:تحميل الكتاب هنا 

الفهرس القرآني

 

الفهرس القرآني للرد على دعاة المسلمين

1ـ ابراهيم

كيف يُكتب اسمه : ففي ( سورة البقرة 2 الآيات 124، 127 ، 130 ، 132 ، ،133، 140  نجد أن إبراهيم كُتبت هكذا  “ابرهم “بينما في غيرها مثل الانعام 75 هكذا ” ابراهيم ” فما هو الصحيح وكيف هو مكتوب في اللوح المحفوظ ؟ أقرأ باقي الموضوع »

Posted in Blogroll, books, فضائح إسلامية, قرآنيات, لاهوت مقارن, لاهوت دفاعي, لاهوت دفاعي -عام, محمديات, إسلاميات, إسلاميات عامة, المسيح, الإرهاب الإسلامي, الارهاب الإسلامي, الجذور الوثنية للإسلام, الروح القدس, بولس, بولس الرسول, حقوق المرأة, حقوق الأقليات, حقوق الأقليات الغير مسلمة, رد على أكاذيب إسلامية | مصنف: , , , , , , , , , , , , , , , , , , , | Leave a Comment »

كتاب: ماذا قال الإسلام عن بولس ؟ – جون يونان

Posted by جان في سبتمبر 23, 2012


ماذا قال الإسلام عن بولس ؟

كتاب بقلم : جون يونان

لتحميل الكتاب : هنا 

ماذا قال الاسلام عن بولس

Posted in Blogroll, books, Church, Islam, قرآنيات, بولس, بولس الرسول, رد على أكاذيب إسلامية | مصنف: , , , , , , , | Leave a Comment »

وعد الحياة الإلهية ZOE وضعف حياتنا البشرية BIOS

Posted by mechristian في مارس 26, 2012

وعد الحياة الإلهية zōē وضعف حياتنا البشرية bios

clip_image002

بقلم ابراهيم القبطي

في الكتاب المقدس –العهد الجديد: كلمتين باليوناني لكلمة حياة العربية أو life الإنجليزية
ζωή = zōē …. و…. βίος = bios

أقرأ باقي الموضوع »

Posted in Jesus, jesus christ, new testament, scripture, textual critisim, المسيح, بولس, بولس الرسول, ثالوث, عقيدة مسيحية | مصنف: , , , , , , , , , | Leave a Comment »

أخطر 26 موقعًا تهاجم الإسلام علي الإنترنت

Posted by mechristian في ديسمبر 8, 2010

أخطر 26 موقعًا تهاجم الإسلام علي الإنترنت


بقلم أشرف أبوالريش وياسر شوقي

نقلا عن روز اليوسف

بدأت لجان المجلس الأعلي للشئون الإسلامية إعداد تقرير موسع للرد علي 26 موقعًا علي الإنترنت تقوم بمهاجمة الإسلام والطعن في القرآن والسنة النبوية …

أقرأ باقي الموضوع »

Posted in Church, Islam, Jesus, jesus christ, فيديو, فضائح إسلامية, قرآنيات, إسلاميات, إسلاميات عامة, الإرهاب الإسلامي, الارهاب الإسلامي, الجذور الوثنية للإسلام, بولس الرسول, تاريخ, تاريخ كنيسة, تاريخ إسلامي, تاريخ الكنيسة, حقوق الأقليات, حقوق الأقليات الغير مسلمة, حديث, رد على أكاذيب إسلامية, سياسة, ضحك | Leave a Comment »

الرد على شبهة "الصراع بين زعيم أنطاكيّة بولس وزعيم اليهود المتنصرين يعقوب"

Posted by marylady في نوفمبر 26, 2010

الرد على شبهة

“الصراع بين زعيم أنطاكيّة بولس وزعيم اليهود المتنصرين يعقوب”


بقلم “الحمامة الحسنة” و” الرب معنا “

من جديد مع مُدلس جاهل ويدعي العلم وما هو إلا مُدلس مثل باقي أخوته

فالمسلم = مُدلس , جاهل , أقتطاع نصوص , بدون تفاسير , شتام …( هذه صفات المسلم )

مسلم صفاته كما وضحنا أعلاه فتح موضوع للتدليس وآل كاتب بالعريض أقرأ باقي الموضوع »

Posted in Apologetics, Church, Islam, Jesus, jesus christ, لاهوت دفاعي, لاهوت دفاعي -عام, لاهوت دفاعي- لاهوت المسيح, لاهوت دفاعي-كتاب مقدس, إسلاميات, إسلاميات عامة, المسيح, بولس, بولس الرسول, تاريخ, تاريخ كنيسة, تاريخ الكنيسة, رد على أكاذيب إسلامية, عقيدة مسيحية | Leave a Comment »

حمود بن صالح عابر جرئ من السعودية – برنامج سؤال جريء ، حلقة 183

Posted by marylady في نوفمبر 5, 2010

 

 

 

حمود بن صالح عابر جرئ من السعودية

 

برنامج سؤال جريء ، حلقة 183 

 

[blip.tv http://blip.tv/play/AYLAimMA%5D

Posted in Church, Islam, Jesus, jesus christ, persecution of Chritsian, Terror, Terrorism, فنون, فيديو, متنصرون, أفلام مسيحية, المسيح, الإرهاب الإسلامي, الارهاب الإسلامي, بولس, بولس الرسول, تاريخ, تاريخ كنيسة, تاريخ إسلامي, تاريخ الكنيسة, حقوق الأقليات, حقوق الأقليات الغير مسلمة, رد على أكاذيب إسلامية | Leave a Comment »

Dr. Sam Solomon: bible and Islam

Posted by mechristian في أكتوبر 21, 2010

Dr. Sam Solomon: bible and Islam

a very informative lecture

[blip.tv http://blip.tv/play/AYK_6ksC%5D

Posted in Apologetics, Church, Islam, Jesus, jesus christ, manuscript, manuscripts, persecution of Chritsian, scripture, Terror, Terrorism, textual critisim, فنون, فيديو, فضائح إسلامية, لاهوت دفاعي, لاهوت دفاعي -عام, لاهوت دفاعي- لاهوت المسيح, لاهوت دفاعي-كتاب مقدس, أفلام مسيحية, إسلاميات, المسيح, الإرهاب الإسلامي, الارهاب الإسلامي, بولس, بولس الرسول, تاريخ, تاريخ إسلامي, تاريخ الكنيسة, حديث, رد على أكاذيب إسلامية, عقيدة مسيحية | Leave a Comment »

حوار مع صديقي المسلم (مسموع)

Posted by mechristian في سبتمبر 11, 2010

حوار مع صديقي المسلم (مسموع)

ردود على شبهات إسلامية

أقرأ باقي الموضوع »

Posted in Apologetics, Church, Islam, Jesus, jesus christ, new testament, NT manuscript, Old Testamant, scripture, textual critisim, فنون, لاهوت دفاعي, لاهوت دفاعي -عام, لاهوت دفاعي- لاهوت المسيح, إسلاميات, المسيح, بولس, بولس الرسول, رد على أكاذيب إسلامية, صوتيات, عقيدة مسيحية | Leave a Comment »

قيامة المسيح: حقيقة أم خيال (مناظرة)

Posted by mechristian في سبتمبر 7, 2010

قيامة المسيح: حقيقة أم خيال (مناظرة)

William Craig vs Shabir Ali

Posted in Apologetics, Church, Islam, Jesus, jesus christ, new testament, NT manuscript, scripture, فنون, فيديو, لاهوت دفاعي, لاهوت دفاعي -عام, لاهوت دفاعي- لاهوت المسيح, لاهوت دفاعي-كتاب مقدس, أفلام مسيحية, المسيح, بولس, بولس الرسول, تاريخ كنيسة, تاريخ الكنيسة, عقيدة مسيحية | Leave a Comment »

أول لقاء مع ربى قعوار بعد عودتها للمسيح

Posted by mechristian في أغسطس 27, 2010

أول لقاء مع ربى قعوار بعد عودتها للمسيح

[blip.tv http://blip.tv/play/AYKhngkA%5D

Posted in Apologetics, Church, Islam, Jesus, jesus christ, scripture, فنون, فيديو, متنصرون, أفلام مسيحية, إسلاميات, إسلاميات عامة, المسيح, بولس, بولس الرسول, حقوق المرأة, حقوق الأقليات, حقوق الأقليات الغير مسلمة, رد على أكاذيب إسلامية, عقيدة مسيحية | 1 Comment »

هل يسوع المسيح ملعون ؟

Posted by mechristian في أغسطس 1, 2010

هل يسوع المسيح ملعون ؟


NewMan بقلم

(اَلْمَسِيحُ افْتَدَانَا مِنْ لَعْنَةِ النَّامُوسِ، إِذْ صَارَ لَعْنَةً لأَجْلِنَا، لأَنَّهُ مَكْتُوبٌ: «مَلْعُونٌ كُلُّ مَنْ عُلِّقَ عَلَى خَشَبَةٍ». ) (غلاطية 3: 13)

هل يفهم احدا من هذا ان يسوع المسيح المصلوب ملعون ؟

أقرأ باقي الموضوع »

Posted in Apologetics, Church, Islam, Jesus, jesus christ, scripture, tanakh, لاهوت دفاعي, لاهوت دفاعي -عام, لاهوت دفاعي- لاهوت المسيح, لاهوت دفاعي-كتاب مقدس, المسيح, بولس, بولس الرسول, رد على أكاذيب إسلامية, عقيدة مسيحية | Leave a Comment »

ظهور العذراء : بين الشك واليقين

Posted by mechristian في ديسمبر 23, 2009

ظهور العذراء : بين الشك واليقين


ابراهيم القبطي

في الأسبوع الماضي (بداية من 11-12-2009) اختبر مسلمون ومسيحيون على السواء ظهور طيف سماوي على شكل السيدة العذراء عدة أيام متوالية فوق قبة كنيسة العذراء بالوراق – الجيزة (1)

أقرأ باقي الموضوع »

Posted in لاهوت دفاعي, لاهوت دفاعي -عام, معجزات مسيحية, المسيح, بولس, بولس الرسول, تاريخ, تاريخ كنيسة, تاريخ إسلامي, تاريخ الكنيسة, حديث, رد على أكاذيب إسلامية, عقيدة مسيحية | 1 Comment »

الرد علي الافتراء بكذب القديس بولس

Posted by mechristian في أكتوبر 19, 2009

الرد علي الافتراء بكذب القديس بولس

 St._paulhopeless_refugee

 

  

سلام ونعمة رب المجد يسوع المسيح 
 يقول المعترض المسلم الجاهل

Posted in لاهوت دفاعي -عام, لاهوت دفاعي-كتاب مقدس, بولس, بولس الرسول, رد على أكاذيب إسلامية, عقيدة مسيحية | Leave a Comment »

life of St. Paul-Movie حياة بولس الرسول

Posted by mechristian في أغسطس 8, 2008

فيلم حياة بولس الرسول

Life of Saint Paul

TBN Movies

غير مترجم

مشاهدة ممتعة

Posted in بولس الرسول, تاريخ الكنيسة, عقيدة مسيحية | Leave a Comment »

شبهة ورد – هل بولس الرسول يحرض على الكذب ؟

Posted by mechristian في أغسطس 5, 2008

شبهة ورد – هل بولس الرسول يحرض على الكذب ؟

Newman

************* الشبهة ***************

قال بولس ( فانه ان كان صدق الله قد ازداد بكذبي لمجده فلماذا أدان انا بعد كخاطئ ) (روميه 3: 7) ومن هذا يقول المعترضون ان بولس يشجع على الكذب ، خاصة اذا كان الموضوع في الكلام مع غير المسيحيين و اذا كان الهدف هو زيادة مجد الله .

***********الرد بنعمة الله ****************

أقرأ باقي الموضوع »

Posted in لاهوت دفاعي-كتاب مقدس, بولس الرسول, رد على أكاذيب إسلامية | Leave a Comment »

هل ألغى بولس وصايا الناموس ومنها الختان؟

Posted by mechristian في يوليو 27, 2008

هل ألغى بولس وصايا الناموس ومنها الختان؟


Newman

هل ألغى بولس الختان ؟

هل جاء بولس بديانة جديدة غير الايمان المسيحي النقي ؟

هل خالف بولس تعاليم المسيح ، فألغى الختان , والغى الناموس؟

هكذا يتسائل اخواننا واحبائنا المسلمين ، وهنا نطرح الاجابة :ء

أقرأ باقي الموضوع »

Posted in لاهوت دفاعي -عام, بولس الرسول, عقيدة مسيحية | Leave a Comment »

سلسلة (بولس ومحمد) – الجزء الثالث – المنـــــافـــــق الكذاب في الميزان ؟!

Posted by mechristian في أكتوبر 8, 2007

جون يونان

سلامالمسيح رب المجد ..

نبدأ
بمعونة القدير الجزء الثالث من سلسلة التي بدأناها حول الرسول العظيم بولس وبين رسول الاسلام ..

وعنوان
حلقتنا هذه المرة هو : المنافق الكذاب في الميزان !!

ولنبدأ بسهام الشرير الملتهبة التي وجهت ضد الرسول القديس بولس ..
أقرأ باقي الموضوع »

Posted in فضائح إسلامية, لاهوت دفاعي -عام, محمديات, بولس الرسول | Leave a Comment »

مغامرات محمد الشخصية في القرآن (لمن يعترض على بولس الرسول)!

Posted by mechristian في أغسطس 24, 2007

جـون يـونان

ان المطالع على قرآن محمد .. سيكتشف بين ثناياه الكثير من الأمور الشخصية المتعلقة بمحمد أو نساءه.. بما لا يهم احداً سواه !

فالكثير من القران لا لزوم له سواء للبشر كافراد او كمجتمعات ..

والكل يلاحظ مدى الانهيار والسقوط التي تعانيه دولة ما من جراء تطبيق القران ..

ومن الأمور الشخصية .. والغير لازم ذكرها .. نذكر أمثلة لاقامة حجتنا على المعترضين ضد الرسول بولس لذكره السلام للقديسين وذكره الرداء والرقوق !!

نجد نصوص قرآنية غير لازمة .. لا بل أمور بديهية لا داع لذكرها ولا تهم الا محمد !

ولنبدأ :

أقرأ باقي الموضوع »

Posted in محمديات, بولس الرسول | Leave a Comment »

سلسلة (بولس ومحمد) – الجزء الثاني – سلامات واحوال شخصية !

Posted by mechristian في أغسطس 24, 2007

جـون يـونان

عدنا بنعمة القدير  لنواصل مع حلقة اخرى من السلسلة التي سبق وان نشرناها حول الرسول الصادق والنبي الكذاب ..

اي بين الرسول بولس وبين محمد نبي الاسلام ..

والجزء الاول منها كان حول نهاية حياة كل منهما ..

وكانت النتيجة كما علمتم !!!!

اثبات كذب محمد بامتياز !

سلسلة ( بولس ومحمد ) – الجزء الاول – عقاب الكاذب بالموت

في هذه الحلقة الثانية .. نناقش حول اعتراضات المسلمين على الرسول بولس تضمنيه السلامات وأمور شخصية ضمن رسائله الموحى بها .. ومن البداية نضع ملاحظة هامة :

ان جهالة وتخريف المسلمين حول وحي رسائل بولس لا يعتبر حجة علينا ولا دليل .. فكونهم ينكرون وحيها بسبب اضفاء ما يعتقدونه على عقائدنا لا يعد برهان علينا ولا الزام !

فمفهوم الوحي في المسيحية يخالف ما يقابله من وحي دين محمد ..

فلا يجوز لهم الحكم على وحي كتابنا بمنظور أسس ” وحي ” كتابهم هم !

اذ لسنا بمسؤولين عن جهلهم الخارق , وثغرات دينهم ووحي كتبهم .. لكي يسقطوها علينا وعلى كتابنا .. لذا لزم التنويه !

————————————

ولنبدأ بدحض وتفنيد سخفهم :

أقرأ باقي الموضوع »

Posted in محمديات, بولس الرسول | Leave a Comment »

بولس الرسول عبد يسوع المسيح الاله

Posted by mechristian في أغسطس 11, 2007

 

الأخ عماد

كتب بولس الرسول في رسالته إلى أهل رومية ( روما ) يقول ” من بولس عبد ليسوع المسيح , المدعو رسولا المفرز لانجيل الله ” ( رو 1 :1 )

وهنا بولس الرسول العظيم اليهودي الجنس يؤمن بأنه عبد ليسوع المسيح الإله

و نظرا لان بولس الرسول شخصية عظيمة جدا في المسيحية علي الرغم انه لم يكن من بين التلاميذ والرسل الاثني عشر الذين دعاهم المسيح له المجد , فانه قد صار للمسيح رسولا وتلميذا له بعد صعوده له المجد إلى السماء , فقد ظهر له بذاته في نور عظيم أبهى من لمعان الشمس ( اع 26 : 13 ) وقال له قم وقف علي رجليك , سأنقذك من شعب اليهود ومن الأمم الغير اليهودية التي سأرسلك أنا إليهم , لتفتح عيونهم , فيرجعوا من الظلمات إلى النور , ومن سلطان الشيطان إلى الله , حتى ينالوا بالإيمان بي , غفران خطاياهم , ونصيبا مع المقدسين ” ( اع 26 : 16- 18 ) ,

وقال السيد المسيح لحنانيا (أحد الرسل السبعين الذين اختارهم الرب يسوع أثناء وجوده بالجسد علي الأرض ) بان يذهب ويعمده ( يجعله من شعبه ) قائلا :

” اذهب فان هذا لي إناء مختار , ليحمل اسمي أمام الأمم( الغير يهودية) وملوك وبني إسرائيل , فاني سأريه كم ينبغي أن يتألم من اجل اسمي “( اع 9 :15- 16 )

ولما عمده حنانيا نقل إليه رسالة السيد المسيح , ولهذا صار القديس بولس بحق رسولا للمسيح , فقد صار يلقب بالرسول الثالث عشر , وكان يفتتح رسائله مبينا هويته كرسول للمسيح ” بولس رسول المسيح يسوع بأمر الله مخلصنا وربنا يسوع المسيح رجائنا ” ( اتي 1: 1 ) , وفي رسالته الثانية إلى تلميذه تيموثاوس قال ” من بولس رسول المسيح يسوع بمشيئة الله ” (2تي 1: 1 )

فرغم أن بولس الرسول تبع السيد المسيح متأخرا جدا , لكنه بذل من الجهد والتعب والنشاط ما جعله يتفوق علي آخرين من بين الرسل الاثني عشر

ولذلك سأفرد لبولس الرسول العظيم موضوع خاص , يحكي قصة هذا الرسول العظيم , لأنني وجدت وأنا أتصفح هذا المنتدى أن بولس الرسول هو الشوكة التي في حلق كل مسلم.. ولا ادري لماذا ؟

نعم لقد تعبت في كتابة هذا البحث اكثر من 8 ساعات وأنا اكتب فيه , ولكن هذا لا يساوي دقيقة واحدة بذلها هذا الرسول العظيم في الخدمة , واقدم هذا البحث لكل إنسان يريد أن يعرف من هو بولس الرسول العظيم في الرسل وتلميذ المسيح الحي .

أنا اعلم انه مكروه من كل مسلم دون حتى أن يعرفوه , ودون أن يقرءوا عنه , ويتكلمون عليه كثيرا بكلام اقل ما يوصف انه كلام سخيف ينم عن الكره لهذا الرسول العظيم لمجرد الكره ليس اكثر .

ربما لان بولس تعب في نشر الدين المسيحي اكثر من جميع الرسل فهو لذلك مكروه للمسلم ( احتمال )

وهنا يذكرني كلامك بالمثل القائل عندما لم يقدر علي الأستاذ ( المسيح ) , اتجه إلى التلميذ ( بولس ), ولكن هيهات فتلميذ المسيح يمثل المسيح واخذ سلطان من المسيح وكرامة التلميذ من كرامة الأستاذ , ورأينا ذلك واضحا في موضوع الساحر اليهودي باريشوع الذي تحداه , فماذا كان مصيره ؟ العمي وفقدان البصر

ولكن من هو بولس الرسول العظيم في الرسل ؟

أقرأ باقي الموضوع »

Posted in لاهوت دفاعي -عام, بولس الرسول | Leave a Comment »

هل شرّع الإسلام الختان ..؟! ( محمد وبولس في الميزان ) – جون يونان

Posted by mechristian في أغسطس 11, 2007

 

سلام المسيح رب المجد

نبدأ بنعمة الرب موضوعنا بسؤال :

هل شرع الاسلام الختان ؟!

بمعنى : هل الختان في الاسلام فريضة على المسلم ..؟!!

سبب طرقنا هذا الموضوع .. جاء رداً على اتهامات المسلمين ونقدهم ضد الرسول بولس .

فمن الطعونات الزائفة المرتعشة التي يثيرها المعترضون على دين المسيح .. للنيل من المسيحية .. هي المتعلقة بشخص الرسول الكريم بولس ..

ومن ضمن تلك الطعونات الهزيلة .. واحدة اشدها هزلاً .. والمتعلقة بالختان ..!

اذ يثيرون الغبار بسبب مسألة الختان ويزعمون بان الرسول العظيم بولس قد ” نسخ ” الختان والغاه ..

وهي تهمة دحضها عليهم علماءنا بتفاصيل وبراهين قواطع ..!

ولانهم يكيلون بمكيالين عادة ..

فاردنا ان نسلط الضوء على ما عندهم هم اولاً ولنثبت لهم ان بيتهم من زجاج.. لكي يتحرجوا ويتورعوا من القاء الحجارة على غيرهم ..!

فان من يعيبون على الرسول بولس الغائه لختان – مع كونه لم يلغيه انما اخرجه من كونه رمزاً الى حقيقته – هم انفسهم وفي دينهم لن نجد الختان عندهم بمعنى الفريضة والشرع !

فاذا كان الرسول بولس هو من الغى الختان .. بمعناه عندهم ( حرفه من الانجيل )

ومن المسيحية ..

فمن الطبيعي جداً .. لا بل من الضروري ان يركز محمد على هذا التحريف ويقوم بفضحه .. وان يعيد الامور الى نصابها .. ويصحح ما افسده تحريف بولس – بزعمهم – ولكن هل فعل هذا ؟

او على الاقل هل شرع محمد الختان لاتباعه ..؟

هل شرع رب محمد الختان على المسلمين ؟

ولنبدأ بالترتيب ..

أقرأ باقي الموضوع »

Posted in لاهوت دفاعي -عام, محمديات, بولس الرسول | Leave a Comment »

بولس كاذبا … أم أنه محمد ؟

Posted by mechristian في أغسطس 2, 2007

 

الأخ نيو مان New_Man بتصرف (ابراهيم القبطي)

يذكر المسلمون عن بولس الرسول زورا وبهتانا أنه كاذب والدليل قوله

“فانه ان كان صدق الله قد ازداد بكذبي لمجده فلماذا أدان انا بعد كخاطئ ؟” رومية 3-7

1) سبب نشوء الاعتراض الإسلامي

هذا الاعتراض لا يرقى إلى مستوى التفكير العاقل .. وينبع في الأساس من الفقر اللغوي والفكري للثقافة العربية وفي أعماقها الثقافة الإسلامية القرآنية

أقرأ باقي الموضوع »

Posted in لاهوت دفاعي -عام, محمديات, بولس الرسول | Leave a Comment »

هل انتقد الاسلام بولس الرسول ؟!

Posted by mechristian في يوليو 31, 2007

البابلي

القديس العظيم بولس الرسول ..

هو القديس الاكثر تعرضاً لكراهية وبغض الشيطان وعملائه .. لاسباب لا تخفى بالطبع على اللبيب والباحث ..

ولكن القمم الشاهقة .. لا تخفيها لهثة لاهث او غبرة زاعق ..!!!

فليقولوا ماشاؤا .. طالما بقوا على فطيرة العقل , وركاكة الفكر , وهزل المنطق وضيق الافق !!

فقد دخل احد العوام من المسلمين .. ليفتح موضوعاً يطعن فيه بالرسول العظيم بولس .. والاطرف ان يكتب مسلم اخر مداخلة يشجعه بها ويطالبه بالمزيد لانه ” مبدع في النصرانية ” !! يا سلام على ابداع الصعاليك

ماذا قال الاسلام عن ” بولس الرسول ” ؟؟!!

ونقول كافتتاحية لكلامنا :

الرسول العظيم بولس ..

يحظى بالنصيب الاكبر من عداوة ابليس وعملائه نتيجة لمجهوداته الجبارة التي اوصلت كلمة الرب الخلاصية الى ارجاء الارض …

وهذا الرسول بالذات من يقلق راحة المسلمين .. فراحوا يعادونه باشد العداوة , وملقين عليه كل تهمة باطلة وفرية ساقطة .. محاولين النيل من المسيحية وعقائدها عن طريق الطعن برسوليته ..

ولان جميع اعتراضات المسلمين على هذا الرسول الجبار قد تمت مناقشتها والرد عليها في كل مناسبة .. لهذا فموضوعي هنا ليس لهذه الغاية ..

انما لاثبت للمسلمين ومن واقع كتبهم ومصادرهم ..

كون الرسول بولس رسول حقيقي من عند الله !! ..

واذا ما تبين لهم هذا ستسقط جميع اعتراضاتهم سقوطاً مدوياً الى الابد..

أقرأ باقي الموضوع »

Posted in بولس الرسول | 1 Comment »

سلسلة ( بولس ومحمد ) – الجزء الاول – عقاب الكاذب بالموت !

Posted by mechristian في يوليو 9, 2007

( بولس ومحمد ) – عقاب الكاذب بالموت ! 
جـون يـونــان

سلام المسيح رب المجد..

نقوم بنعمة الرب بالعمل على انشاء سلسلة جديدة من المواضيع ستتمحور حول الرسول العظيم بولس وحول محمد نبي الاسلام..

وسنبدأ سلسلتنا بموضوع يعتبر ” النهاية ” بالنسبة للشخصيتين..

وهو الموت ..!

ولكن .. سنخوض في نقطة محددة وهي ” سبب ” الموت..!

وعنوان الحلقة الاولى هو:

(سلسلة : بولس ومحمد – الجزء الاول – عقاب الكاذب بالموت)

allah-home-dragon

يزعم المسلمين .. بأن الرسول بولس قد قتل بالسيف الروماني , لأنه قد كذب وحرف المسيحية ..

ويعتبرون استشهاده كنوع من العقاب الالهي ضده.. ويستندون في ذلك على نصوص مقدسة يبترونها ويفسرونها كما تطيب لهم نفسهم الامارة بالسوء!

اذ جاء ضمن أحدى أقوالهم  التالي كمثال للذكر وليس الحصر :

ها أنا ذا عَلَى الأَنْبِيَاءِ يَقُولُ الرَّبُّ الَّذِينَ يَأْخُذُونَ لِسَانَهُمْ وَيَقُولُونَ: قَالَ”الله”. سفر إرمياء 23: 31

أي أن الله سيهلك الأنبياء الكذبة ………….. ومنهم بولس الذي أهلكه الله مذبوحا بالسيف ……….. بعد أن كان يأخذ لسانه ويقول “قال الله“!!!!!! اقرأ أيضا قول بطرس في رسالة بطرس الثانية 2: 1

وَلَكِنْ كَانَ أَيْضاً فِي الشَّعْبِ أَنْبِيَاءُ كَذَبَةٌ، كَمَا سَيَكُونُ فِيكُمْ أَيْضاً مُعَلِّمُونَ كَذَبَةٌ، الَّذِينَ يَدُسُّونَ بِدَعَ هَلاَكٍ. وَإِذْ هُمْ يُنْكِرُونَ الرَّبَّ الَّذِي اشْتَرَاهُمْ، يَجْلِبُونَ عَلَى أَنْفُسِهِمْ هَلاَكاً سَرِيعاً.

اذن و بعد اثبات أن المسيح نبى مثل موسى……من الكتاب المقدس ……….و بشهادة بطرس الرسول …….. هنا يقول بطرس بأن من يقول انه نبى كذبا فان الله سيهلكه………… ولذلك قتل و أعدم بولس سنة 67 ميلادية؟!

هكذا هو فكرهم .. والى هذه الدرجة قد وصل منطقهم!

ولكن نقول بنعمة القدير:

أقرأ باقي الموضوع »

Posted in بولس الرسول | Leave a Comment »