مسيحيو الشرق لأجل المسيح

لأَنَّهُ هَكَذَا أَحَبَّ اللَّهُ الْعَالَمَ حَتَّى بَذَلَ ابْنَهُ الْوَحِيدَ لِكَيْ لاَ يَهْلِكَ كُلُّ مَنْ يُؤْمِنُ بِهِ بَلْ تَكُونُ لَهُ الْحَيَاةُ الأَبَدِيَّةُ.

تحريف ترجمات القران (6 )- العجل قال : موووووو

Posted by mechristian في يونيو 26, 2007

البابلي

سلام المسيح رب المجد ..
العجل قال : موووووو !!!
نبدأ هذا الجزء بنعمة الرب مع تحريف جديد لترجمات القران ..
وهذه المرة حول حكاية العجل الذي عبدته بنو اسرئيل بعد الخروج ..
اذ قد وصفه القران بأن له خوار ” !!!!
نعم !
هكذا قال القران وهكذا قال علماء الاسلام والمفسرين ..!
لا بل ان العجل الذي كان يخور ويمشي .. كان من ” خلقة ” الله , خلقه من الحلي ليفتن به بنو اسرائيل !!
لنقرأ من التفاسير ثم نعرج على ترجمات القران المختلفة للانجليزية ..
جاء سورة طه : 88
{
فاخرج لهم عجلاً جسداً له خوار }
العجل الذهبي الذي يخور ظهر بدعوة هارون !!

جاء في تفسير البغوي :
قال الله تعالى: { أَفَلاَ يَرَوْنَ أَلاَّ يَرْجِعُ إِلَيْهِمْ قَوْلاً } ، أي: لا يرون أن العجل لا يكلمهم ولا يجيبهم إذا دعوه، { وَلاَ يَمْلِكُ لَهُمْ ضَرّاً وَلاَ نَفْعاً } ، وقيل: إن هارون مرّ على السامري وهو يصوغ العجل فقال له: ما هذا؟ قال: أصنع ما ينفع ولا يضر فادع لي، فقال هارون: اللهم أعطه ما سألك على ما في نفسه، فألقى التراب في فم العجل وقال كن عجلاً يخور فكان ذلك بدعوة هارون.”
معالم التنزيل-البغوي

وجاء في تفسير الطبري :
فَأَخْرَجَ لَهُمْ عِجْلًا جَسَدًا لَهُ خُوَارٌ
وَقَوْله : { فَأَخْرَجَ لَهُمْ عجْلًا جَسَدًا لَهُ خُوَار } يَقُول : فَأَخْرَجَ لَهُمْ السَّامريّ ممَّا قَذَفُوهُ وَممَّا أَلْقَاهُ عجْلًا جَسَدًا لَهُ خُوَار , وَيَعْني بالْخُوَار : الصَّوْت , وَهُوَ صَوْت الْبَقَر . ثُمَّ اخْتَلَفَ أَهْل الْعلْم في كَيْفيَّة إخْرَاج السَّامريّ الْعجْل , فَقَالَ بَعْضهمْ : صَاغَهُ صيَاغَة , ثُمَّ أَلْقَى منْ تُرَاب حَافر فَرَس جَبْرَائيل في فَمه فَخَارَ . ذكْر مَنْ قَالَ ذَلكَ : ..قَالَ عَدُوّ اللَّه السَّامريّ : إنَّمَا أَصَابَكُمْ الَّذي أَصَابَكُمْ عُقُوبَة بالْحُليّ الَّذي كَانَ مَعَكُمْ , فَهَلُمُّوا وَكَانَتْ حُليًّا تُعيرُوهَا منْ آل فرْعَوْن , فَسَارُوا وَهيَ مَعَهُمْ , فَقَذَفُوهَا إلَيْه , فَصَوَّرَهَا صُورَة بَقَرَة , وَكَانَ قَدْ صَرَّ في عمَامَته أَوْ في ثَوْبه قَبْضَة منْ أَثَر فَرَس جَبْرَائيل , فَقَذَفَهَا مَعَ الْحُليّ وَالصُّورَة { فَأَخْرَجَ لَهُمْ عجْلًا جَسَدًا لَهُ خُوَار } فَجَعَلَ يَخُور خُوَار الْبَقَر , فَقَالَ : { هَذَا إلَهكُمْ وَإلَه مُوسَى } . * – حَدَّثَنَا الْحَسَن , قَالَ : أَخْبَرَنَا عَبْد الرَّزَّاق , قَالَ : أَخْبَرَنَا مَعْمَر , عَنْ قَتَادَة , قَالَ : لَمَّا اسْتَبْطَأَ مُوسَى قَوْمه قَالَ لَهُمْ السَّامريّ : إنَّمَا احْتَبَسَ عَلَيْكُمْ لأَجْل مَا عنْدكُمْ منْ الْحُليّ , وَكَانُوا اسْتَعَارُوا حُليًّا منْ آل فرْعَوْن فَجَمَعُوهُ فَأَعْطَوْهُ السَّامريّ فَصَاغَ منْهُ عجْلًا , ثُمَّ أَخَذَ الْقَبْضَة الَّتي قَبَضَ منْ أَثَر الْفَرَس , فَرَس الْمَلَك , فَنَبَذَهَا في جَوْفه , فَإذَا هُوَ عجْل جَسَد لَهُ خُوَار , قَالُوا : هَذَا إلَهكُمْ وَإلَه مُوسَى , وَلَكنَّ مُوسَى نَسيَ رَبّه عنْدكُمْ . وَقَالَ آخَرُونَ في ذَلكَ بمَا : 18308 – حَدَّثَني مُوسَى , قَالَ : ثنا عَمْرو , قَالَ : قَالَ : ثنا أَسْبَاط , عَنْ السُّدّيّ , قَالَ : أَخَذَ السَّامريّ منْ تُرْبَة الْحَافر , حَافر فَرَس جَبْرَائيل ; فَانْطَلَقَ مُوسَى وَاسْتَخْلَفَ هَارُون عَلَى بَني إسْرَائيل وَوَاعَدَهُمْ ثَلَاثينَ لَيْلَة , فَأَتَمَّهَا اللَّه بعَشْرٍ , قَالَ لَهُمْ هَارُون : يَا بَني إسْرَائيل إنَّ الْغَنيمَة لَا تَحلّ لَكُمْ , وَإنَّ حُليّ الْقبْط إنَّمَا هُوَ غَنيمَة , فَاجْمَعُوهَا جَميعًا , فَاحْفرُوا لَهَا حُفْرَة فَادْفنُوهَا , فَإنْ جَاءَ مُوسَى فَأَحَلَّهَا أَخَذْتُمُوهَا , وَإلَّا كَانَ شَيْئًا لَمْ تَأْكُلُوهُ . فَجَمَعُوا ذَلكَ الْحُليّ في تلْكَ الْحُفْرَة , فَجَاءَ السَّامريّ بتلْكَ الْقَبْضَة فَقَذَفَهَا فَأَخْرَجَ اللَّه منْ الْحُليّ عجْلًا جَسَدًا لَهُ خُوَار , وَعَدَّتْ بَنُو إسْرَائيل مَوْعد مُوسَى , فَعَدَّوْا اللَّيْلَة يَوْمًا , وَالْيَوْم يَوْمًا ; فَلَمَّا كَانَ لعشْرينَ خَرَجَ لَهُمْ الْعجْل ; فَلَمَّا رَأَوْهُ قَالَ لَهُمْ السَّامريّ : { هَذَا إلَهكُمْ وَإلَه مُوسَى فَنَسيَ } فَعَكَفُوا عَلَيْه يَعْبُدُونَهُ , وَكَانَ يَخُور وَيَمْشي { فَكَذَلكَ أَلْقَى السَّامريّ } ذَلكَ حين قَالَ لَهُمْ هَاوُونَ : احْفرُوا لهَذَا الْحُليّ حُفْرَة وَاطْرَحُوهُ فيهَا , فَطَرَحُوهُ , فَقَذَفَ السَّامريّ تُرْبَته .
_______

نلاحظ من التفاسير السابقة التي نقلها الطبري, بان الله هو الذي اخرج من الحلي عجلاً له خوار !!
وانه ” كان يخور ويمشي ” !!!
كان ناقص يقولوا انه كان بياكل برسيم كمان !!!
على العموم لنقرأ تفسيراً اخر :

وجاء قي تفسير النسفي :
{
فَأَخْرَجَ لَهُمْ } السامري من الحفرة { عِجْلاً } خلقه الله تعالى من الحلي التي سبكتها النار ابتلاء { جَسَداً } مجسداً { لَّهُ خُوَارٌ } صوت وكان يخور كما تخور العجاجيل { فَقَالُواْ } أي السامري وأتباعه { هَـٰذَا إِلَـٰهُكُمْ وَإِلَـٰهُ مُوسَىٰ } فأجاب عامتهم إلا اثني عشر ألفاً { فَنَسِىَ } أي فنسي موسى ربه هنا وذهب يطلبه عند الطور، أو هو ابتداء كلام من الله تعالى أي نسي السامري ربه وترك ما كان عليه من الإيمان الظاهر، أو نسي السامري الاستدلال على أن العجل لا يكون إلهاً بدليل قوله { أَفَلاَ يَرَوْنَ أَلاَّ يَرْجِعُ } أي أنه لا يرجع ف { أن } مخففة من الثقيلة { إِلَيْهِمْ قَوْلاً } أي لا يجيبهم { وَلاَ يَمْلِكُ لَهُمْ ضَرّاً وَلاَ نَفْعاً } أي هو عاجز عن الخطاب والضر والنفع فكيف تتخذونه إلهاً وقيل: إنه ما خار إلا مرة { وَلَقَدْ قَالَ لَهُمْ } لمن عبدوا العجل { هَـٰرُونُ مِن قَبْلُ } من قبل رجوع موسى إليهم { يٰقَوْمِ إِنَّمَا فُتِنتُمْ بِهِ } ابتليتم بالعجل فلا تعبدوه …”
راجع : تفسير مدارك التنزيل وحقائق التأويل-النسفي

نلاحظ قوله :
وكان يخور كما تخور العجاجيل” !!!
اذن العجل الذهبي قد خار .. وقال : مـــــــــــــــــــــوووووووو !!!
ولكن .. قد استدرك المسلمين هذا الامر الخرافي .. وادعوا ان العجل لم يخور الا مرة واحدة !!!!
بينما القران لم يقل هذا .. انما يفهم منه بأن العجل كان يخور باستمرار .. لقوله :
له خوار ” !!!!
على العموم سواء القران او المفسرين قد اثبتوا خوار ذلك العجل الذهبي الذي خلقه الله من الحلي” ابتلاء ” لهم !
 
خلقه الله تعالى من الحلي التي سبكتها النار ابتلاء ” !!!
اذن السامري قد اخرج من الحلي عجلاً جسداً ( بدعوة هارون ) وكان له خوار ..

( اذ خلقه الله من الحلي الذهبية فتنة لبني اسرائيل ) !!!

والان .. لنقرأ كيف تعامل مترجمو القران الى الانجليزية مع هذا النص .. ومع نقطة ” خوار العجل الذهبي ” !!!

Pickthall

Then he produced for them a calf, of saffron hue, which gave forth a lowing sound. And they cried: This is your god and the god of Moses, but he hath forgotten.


ترجمة صحيحة ..!

Shakir

So he brought forth for them a calf, a (mere) body, which had a mooing sound, so they said: This is your god and the god of Musa, but he forgot.

Sher Ali

Then he produced for them a calf – a mere body which emitted a lowing sound. Then he and his companions said, `This is your god, and the god of Moses but he has forgotten it and left it behind.’

Palmer

and he brought forth for the people a corporeal calf which lowed.’ And they said, ‘This is your god and the god of Moses, but he has forgotten!’

تلك الترجمات قامت بالترجمة بدقة الى حد ما ..

والان لنقرأ من ترجمة يوسف علي .. ولنرى التحريف الناصع لدى القوم !

Yusuf Ali

Then he brought out (of the ) before the (people) the image of a calf: It seemed to low: so they said: This is your god, and the god of Moses, but (Moses) has forgotten!”

وهذه الترجمة هي المعتمدة هنا :

http://www.al-islam.com/arb/Minsteryinfo.asp?f=tree.htm

اذن ترجمة يوسف علي وهي الترجمة المعتمدة لدى موقع ” الاسلام ” التابع لوزارة الدعوة والارشاد الاسلامية في السعودية ..

قد حرفت معاني اقوال القران عمداً .. لايهام القارئ الغير عربي ..

بأن العجل الذهبي لم يخور .. انما ” بدا ” .. او ” ظهر ” .. او ” خيل ” الى القوم انه ” خار ” ..!! 

It seemed to low ..!!!!! 

Seemed.. ؟؟؟؟؟؟

قال Seemed قال !! 

فهل قال القران هذ الكلمة ..؟؟؟

وهل يفهم من النص هذا ؟؟!!!

اذن لماذا التلاعب المتعمد بترجمة هذه العبارة ..؟؟!!!

هل لخداع الغربيين وغير العرب ..

بأن القران معجز وانه لا يتضمن الاساطير والخرافات !!!؟؟؟

ولماذا تتعمد وزارة الشؤون الاسلامية السعودية تلك على الاعتماد على هذه الترجمة المحرفة ؟؟!!! 

لنقرأ من موقعها ” الاسلام ” .. شيئاً عن اهداف تلك الوزارة :

أهداف الوزارة والسياسات المحققة لها

الهدف الأول : العناية بكتاب الله تلاوةً ، وحفظاً ، وفهماً ، ونشراً.

الهدف الثاني : دعوة الناس إلى الإسلام ، وتوجيههم إلى الخير والمحافظة على القيم الإسلامية.

الهدف الثالث : دعم الأقليات والجاليات والمؤسسات الإسلامية في العالم ، وإبراز دور المملكة في ذلك.

الهدف الرابع : العناية ببيوت الله وعمارتها.

الهدف الخامس : العناية بالكتب والبحوث الإسلامية إعداداً وطباعةً ونشراً.

الهدف السادس : العناية بالأوقاف بضبط أعيانها وحصرها، والعمل على تحقيق شروط واقفيها، واستثمار غلالها.

الهدف السابع : رفع كفاءة الأداء وتحسين الإنتاجية.

http://www.al-islam.com/arb/Minsteryinfo.asp?f=tree.htm

اذن !

من اهداف الوزارة :

العناية بالقران تلاوةً ، وحفظاً ، وفهماً ، ونشراً !! 

و دعوة الناس إلى الإسلام !!! 

فهل من العناية بالقران .. تحريف ترجماته ؟؟!!!

وهل تقوم المؤسسات الاسلامية في السعودية في الدعوة للاسلام , للفلبينيين والهنود والاسيويين او الاوربيين العاملين هناك بهذه الاساليب باستخدام ترجمات محرفة لمعاني القران ؟؟!!!! 

اترك رد

Please log in using one of these methods to post your comment:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

 
%d مدونون معجبون بهذه: