مسيحيو الشرق لأجل المسيح

لأَنَّهُ هَكَذَا أَحَبَّ اللَّهُ الْعَالَمَ حَتَّى بَذَلَ ابْنَهُ الْوَحِيدَ لِكَيْ لاَ يَهْلِكَ كُلُّ مَنْ يُؤْمِنُ بِهِ بَلْ تَكُونُ لَهُ الْحَيَاةُ الأَبَدِيَّةُ.

أغنية هددت عرش الإسلام : الفنانة التونسية ذكرى هل تركت الإسلام ؟

Posted by mechristian في أكتوبر 14, 2007

أغنية هددت عرش الإسلام : الفنانة التونسية ذكرى هل تركت الإسلام ؟

أي دين هش الجوانب هذا الذي يخشى صوت الغناء

أي دين هذا الذي يتحدى الكلمة بسيف مسرور

أي دين هذا الذي لا يملك الكلمة أو الفكر … فقرر أن يبترهما ممن يملكون

**********************************

كانت لها موهبة الغناء فعاشت الفنانة التونسية ذكرى الدالي (38 عاما) لتعطى السعادة للناس واطربت الناس فى معظم البلاد الناطقة بالعربية , وكانت تغنى باللهجات العربية المختلفة فأجادت الغناء بالتونسية والليبية والمصرية وأحياناً المغربية , ولكن عطائها الفياض وعملها لم يشفع لها .. فقتلت بطريقة بشعة فى قاهرة مصــر التى يسمونها أرض الكنانة , وأمتلكت الفنانة ذكرى صوتا مميزا ذو خامة نادرة لم تتح امامه فرصة كافية لاثبات أنتشاره فى البلاد التى تتكلم العربية , وربما ينتظر العرب سنيناً جتى يظهر صوتاً فريداً مثل صوتها مرة أخرى , قال الناقد امجد مصطفى ان الساحة الغنائية العربية فقدت برحيل ذكرى المأسوي صوتا له قدرات خاصة يصعب ايجاد خامة ومساحة صوت موازية له في العالم العربي.وقال ايضاً انها كانت من اهم الاصوات التي ظهرت خلال الاعوام العشرة الماضية وكان يعلق عليها كبار الملحنين امالا عريضة لاثراء الطرب العربي لما تمتلكه من مواصفات عبرت عنها بالغناء باكثر من لهجة عربية اصيلة. , وكان النتيجة أن اسكتت مبكرا واحد من اقوى الاصوات الغنائيه العربيه وأحلاها فى الوقت الذى أنتشر فيه الغناء الرخيص فى القاهرة وقل فيه العطاء الفنى للمصريين بسبب حالة الهلوسة الدينية الإسلامية التى تعيشها مصر فنيسمع ما يؤذى آذاننا بما يسمى بالغناء الشعبى .

الأغنية التي هددت عرش الإسلام

 

ZEKRA – ذكرى - Last Song

مين يجرا يقول هذا مش معقول

بنزور وبنبكي ع الكعبة وقبر الرسول

قالولي دمعك بيهدد أمن الرسول

قالولي صوتك بيهدد أمن الرسول

إبكي في صدرك هنينا لا تقلب راحة راعينا

راعينا حاكم مش حاكم حامي بصول

واهم مش فاهم مسطول بيحمي البترول

مين يجرا يقول أخوتنا عن بيت الله منعتنا

مين يجرا يقول أخوتنا عن حج البيت منعتنا

من قال إن الدمعة بتهدد بيت الرسول

مين يجرا يقول هذا مش معقول

ننصحكم حجو للبابا والفاتيكان

اسهل من مكة والكعبة وأكثر أمان

مكة حاميها حراميها خلي في صدري باقيها

مين يجرا يقول للحاكم كرسيك يزول

ما تفاضي فينا مسطول بنارك بنصول

مين يجرا يقول أخوتنا عن بيت الله منعتنا

مين يجرا يقول أخوتنا عن حج البيت منعتنا

من قال إن الدمعة بتهدد حكم الأصول

مين يجرا يقول هذا مش معقول

قلتلهم أراضينا مكة فاتحها بسيف

قالولي الغرب بيحميها ونفلي الضيف

إبكي في صدرك تريحنا لا تسيل دموع تفضحنا

خافوا ندعي عند الكعبة والحق نقول

نسيوا لو ندعي من عندي دعايا مقبول

مين يجرا يقول أخوتنا عن بيت الله منعتنا

مين يجرا يقول أخوتنا عن حج البيت منعتنا

من قال إن الدمعة بتهدد بيت الرسول

من يجرأ يقول هذا مش معقول

لا النصر يجينا من قصرك

والحج إن كان من فضلك ملحوق عليه

في أرض الله نطوف ونسعى

ونكتب سبعة وتسعة

اضغط هنا واستمع إلى بقية الأغنية

********************************************

هل قتلت لأن دمها أهــــدر ؟

وتعرضت ذكرى لأزمة وصلت إلى حد إهدار دمها العام قبل الماضي بعد ما قالته في مؤتمر صحافي (خلال مشاركتها في مهرجان الدوحة الثالث للأغنية) عندما اتهمت بتشبيه نفسها بالرسول والزوبعة التي أثارها ذلك الموضوع.

وبرر القائمون على المهرجان الأمر حينئذ بأن ذكرى أوضحت في حديثها أنها لا تقصد التشبيه وإنما عمدت إلى أن كل من يقدم رسالة سوف يحارب حتى وإن كان على حق أي إن المعني تشبيه العداوات وليس الرسالة أو مضمونها، ومؤكدين أن ذكرى ربما أخطأت حين ضربت مثلاً لا يتناسب مع الفن.

********************************************

الفتــــــــــــوى الشهيرة التى قتلت بها ذكـــــــــــــرى

السلااااام عليكم

: اسعد الله اوقاتكم……………..

أجاز القاضي في المحكمة الكبري في الرياض الشيخ الدكتور ابراهيم الخضيري اقامة الحد الشرعي الذي يقضي بتنفيذ عقوبة القتل علي المطربة التونسية ذكري.

وقال الخضيري في تعليقه لـ الحياة علي ما قالته الفنانة من ان معاناتها تشبه معاناة الرسول محمد عليه الصلاة والسلام، في ما لاقاه من معاناة ومحاربة عند نشر ديانته الاسلامية.

وكانت ذكري تتحدث عن تجربتها في مؤتمر سبق حفلتها الغنائية الي جانب المطربين أصيل أبوبكر وعبدالله الرويشد ضمن فعاليات مهرجان الدوحة الغنائي الذي بدأ قبل أيام في العاصمة القطرية.

واعتبر الخضيري ان ما قالته الفنانة كفر يوجب الارتداد وبالتالي إقامة الحد بالقتل معيداً جواز قتلها الي استهزائها بالرسول من خلال تشبيهها ما تعرضت له بما تعرض له وهو الشيء الذي يوجب الكفر .

واستطرد الشيخ السعودي انها زعمت بتشبيهها كأنها مرسلة من عند الله وهذا أيضاً كفر لا يقبل معه استتابتها ظاهراً انما ان تابت بينها وبين الله فلها التوبة وإلا فيجب ان تقتل ردة غضباً لله ورسوله وذلك بحكم قضائي مستصدر من قاضٍ مسلم عدل ثقة .

ودعا الخضيري المطربة ذكري الي التوبة لله والعودة عما قالته ان ثبت، وأكد ان تشبيه المطربة ما لاقته أو ما تقدمه بما لاقاه الرسول او قدمه فيه افتراء وكذب لان الرسول هو أكمل البشر وخاتم الانبياء ومقام النبوة والرسالة لا يصل اليه احد الا من اصطفاه الله .

وشدد علي ان العقوبة هي القتل حداً لردتها او تعزيراً غضباً لله ورسوله وذلك عن طريق محكمة وبإجراءات قضائية مثبتة بالدليل والحجة علي ما قالته

نص الفتوى بالأنترنت

  http://www.islelove.com/vb/showthread.php?t=7252

وأيضا هذا الفتوى عن عدم الغفران لها

رقم الفتوى : 41124

عنوان الفتوى : لا يغفر القتل ذنوب المقتول على الإطلاق

تاريخ الفتوى : 15 شوال 1424

السؤال

ما حكم الميت المقتول؟ ها يغفر له؟ ها يخفف عنه الحساب؟ أرجو التوضيح؟ وأنا أتكلم فى حالة مثل حالة المطربة ذكرى؟

الفتوى

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أما بعد:

فقد جاء في تفسير قوله تعالى: إِنِّي أُرِيدُ أَنْ تَبُوءَ بإِثْمِي وَإِثْمِكَ فَتَكُونَ مِنْ أَصْحَابِ النَّارِ وَذَلِكَ جَزَاءُ الظَّالِمِينَ [المائدة:29].

(101/73)

————————————————————————-

عند ابن كثير قوله: قلت: وقد يتوهم كثير من الناس هذا القول -أي أن القاتل يتحمل عن المقتول إثمه- ويذكرون في ذلك حديثاً لا أصل له: ما ترك القاتل على المقتول من ذنب. ، وقد روى أبو بكر ابن البزار حديثاً يشبه هذا ولكن ليس به، فقال حدثنا -وساق السند- عن عائشة قالت: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: قتل الصبر لا يمر بذنب إلا محاه. ، وهذا بهذا لا يصح، ولو صح فمعناه أن الله يكفر عن المقتول بألم القتل ذنوبه، فأما أن تحمل على القاتل فلا، ولكن قد يتفق هذا في بعض الأشخاص وهو الغالب، فإن المقتول يطالب القاتل في العرصات، فيؤخذ له من حسناته بقدر مظلمته، فإن نفدت ولم يستوف حقه، أخذ من سيئات المقتول فطرحت على القاتل، فربما لا يبقى على المقتول خطيئة إلا وضعت على القاتل. وقد صح الحديث بذلك عن رسول الله صلى الله عليه وسلم في المظالم كلها، والقتل من أعظمها وأشدها. والله أعلم. انتهى.

ولا شك أن من قلت ذنوبه خف حسابه، ولم يرد دليل يدل على أن المقتول يغفر له بالقتل مطلقاً، بل هذا القول باطل لمعارضته نصوصاً شرعية كثيرة.

والله أعلم.

المفتي: مركز الفتوى بإشراف د.عبدالله الفقيه

المصدر

********************************************

كيف قتلت الفنانة التونسية ذكرى ؟

   شهد شارع حسن مظهر في حي الزمالك القاهري الأرستقراطي مجزرة بشعة أودت بحياة أربعة أشخاص منهم الفنانة التونسية ذكرى، وزوجها رجل الأعمال أيمن عوني صادق السويدي، ومدير أعماله، ومديرة أعمال زوجته الفنانة , والقتيل نجل مدير مكتب الرئيس المصري الراحل انور السادات.، حيث تبين لاحقاً أن زوج الفنانة ذكرى هو من قام بقتل الثلاثة ثم انتحر بأن صوب المسدس داخل فمه وأطلق الرصاص.

********************************************

الحكاية الأمنية المصرية

وقال مصدر أمني مصري إن زوج الفنانه ذكرى حمد الدالي كان في حالة سكر لدى عودته الى المنزل في ساعه مبكره من صباح اليوم وعندها حدثت مشاده عنيفه بينه وبين زوجته الفنانه ذكرى ومدير اعماله عمر حسن صبري الخولي، قام على اثرها الزوج بإطلاق الرصاص عليهم.

وتبين من المعاينات الاوليه التي أجرتها الشرطة أن الفنانه ذكرى اصيبت بطلقات ناريه بمنطقة الصدر والقلب والبطن ، وعمر حسن الخولي بطلقات فى القلب والصدر، كما اصيبت خديجه صلاح الدين حافظ بطلقات فى الصدر والقلب ، أما الزوج ـ القاتل ـ رجل الاعمال أيمن السويدى فقد وجد مصابا بطلقات ناريه بمنطقة الرأس والفم، ووجدت الجثث الأربع في بهو المنزل مرتدين ملابسهم كامله.

وأفادت عامله فى المنزل انها سمعت طلقات ناريه عقب المشاجرة، دون توضيح سبب الشجار , ولدى خروجها وجدت الجميع وقد لقوا مصرعهم.

مصادر امنية اعادت الخلافات على ضؤ اقوال خادمة ذكرى الى غيرة الزوج الشديدة وشكوكه في سلوكها.

********************************************

قصة الأمن المصرية غير مصدقة

 اصطحب أمين عوني صادق السويدي زوجته المطربة التونسية ـ ذكري ـ ( اصبحت زوجته رسميا بحكم قضائي صدر منذ أسبوعين بناء علي طلب السويدي الذي كان قد تزوجها بعقد زواج عرفي في ‏23‏ أغسطس الماضي‏)‏ أصطحبها في سهرة سويا في محل ـ يدعي ـ بلوز الذي اشتراه السويدي قبل شهر بشارع النيل بجوار كوبري الجامعة .‏

أرسل السويدي سائقه الخاص إبراهيم محمد إبراهيم سليمان( ‏45‏ عاما ) إلي مدينة الشروق بالنزهة الجديدة طالبا منه إحضار مدير أعمال السويدي ويدعي عمرو حسن عبد العزيز الخولي وزوجته خديجة صلاح الدين حافظ إبراهيم وبعد أكثر من ساعة كان قد أحضرهما السائق وجلس الجميع حول مائدة عليها ما لذ وطاب ‏,‏ الابتسامة تعلو وجوه الجميع‏..‏ والفرحة تغمرهم في نفس الوقت اتصلت المطربة ذكري بالموسيقار هاني مهني لمشاركتهم السهرة الجميلة‏,‏ ولكنه اعتذر‏ ‏

وأستمرت السهرة حتي الساعات الأولي من الصباح تناول خلالها السويدي وفقا لما تردد كمية كبيرة من الخمور‏..‏ بعدها عاد الجميع إلي مسكن السويدي الذي يضمه مع زوجته ـ ذكري ـ الكائن‏23‏ ـ أ شارع محمد مظهر بالزمالك‏..‏ وكان بصحبتهما مدير أعماله وزوجته ظهر معهم هذه المرة ـ مطربة مغمورة تدعي كوثر رمزي ـ وهي معروفة بقراءة ـ الفنجان ـ التي حاولت مداعبة ـ ذكري ـ بقراءة الفنجان لها ـ ولكن الضيق قد بدأ واضحا علي أيمن السويدي‏..‏ وبدون مقدمات طلب من المدعوه ـ كوثر ـ الأنصراف إلي مسكنها قائلا لها‏ ,‏ أن هناك خلافات عائلية بينه وبين زوجته ويود تصفيتها دون أن يسمعها أحد‏..‏ فأنصرفت إلي منزلها‏,‏ بعدها طلب من الخادمين رجب إبراهيم ـ ‏19‏ سنة ـ وأم هاشم حسني الوسي ـ‏17‏ سنة ـ الأنصراف والبقاء في المطبخ‏,‏ ثم بدأ موجها حديثة إلي زوجته ذكري طالبا منها التفرغ له كزوجة‏..‏ لأن عملها الليلي يأخذها منه في حين يعمل هو نهارا‏..‏ ولكنها ردت عليه في حدة بأنها لن تترك عملها كفنانة‏..‏ وأنه تزوجها وهو يعرف أنها فنانة‏..‏ وأحتد النقاش بينها حاملا في طياته نبرة الغيرة عليها‏..‏ والتلميح بشكه في سلوكها كما ذكرت ذلك خادمتها ـ أم هاشم ـ فضلا عن عدم إرتياحه لسلوك عمرو عبدالعزيز مدير أعماله والمدير المالي لشركة السويدي ـ وفي لحظات ليست بالكثيرة علت فيها النيران الأنفعالية‏..‏ وتناثرت خلالها الكلمات الجارحة وتبادل الأتهامات‏..‏ التي لم يسكتها سوي صوت الرصاص عندما أخرج أيمن السويدي أسلحته النارية طبنجتان ومدفعا رشاشا‏,‏ وفي لحظة هستيرية أطلق الرصاص من رشاش الماني من نوع “هكلر”. علي ذكري بطريقة عشوائية حتي أصابها بـ‏21‏ رصاصة في اجزاء متفرقة من جسدها أودت بحياتها في الحال‏,‏ بعدها وجه رصاصاته إلي مدير أعماله عمرو الخولي فأصابه بنحو‏20‏ رصاصة ثم قتل زوجة الأخير بـ‏14‏ رصاصة‏,‏ وأخيرا وضع المسدس في فمه وأطلق رصاصة واحدة أنهت حياته في الحال أيضا لتسقط الجثث الأربع في مشهد مأساوي بل مذبحة وحشية تناثرت خلالها الدماء وأمتزجت بالحطام‏..‏ لتنهي قصة حب تداخلت فيها الغيرة‏..‏ والشك‏!‏

وهنا تبدو القصة كقصة سينيمائية مقبولة ولكن نتسائل , هل كان هذا الرجل ذاهب إلى الحرب أم إلى سهرة ممتعة , وهل زوجته ومدير أعماله لم يريا هذه الترسانة من الأسلحة طوال السهرة وأين كان يخبئ الذخيرة التى أستعملها , وهل من السهل الحصول على الأسلحة الرشاشة فى مصر , وكيف لرجل سكران أن يمسك مدفعاً رشاشاً ويتحكم فيه إلى هذه الدرجة بقتل الثلاثة ؟ والأسئلة كثرة حول هذه القصة الأمنية السينمائية .

ولكن عثر رجال المباحث اثناء المعاينة علي الشغالتين “زينب وأم هاشم” اللتين أحضرهما رجل الأعمال القتيل للعمل لديه منذ شهور في حالة انهيار تختبئان داخل إحدي الغرف منهارتين تماماً في حالة ذعر وفزع غير قادرتين علي الحركة , هدأ الضباط من روعهما وبمناقشتهما كشفتا عن وقائع الجريمة البشعة.

أكدتا بأن رجل الأعمال أيمن السويدي حضر فجراً بعد وصول زوجته وزوجة صديقه بساعتين إلي الشقة وبصحبته مدير أعماله ومعهما أيضاً الفنانة المغمورة كوثر سعيد “55 سنة” ( أى أن هناك فرق بين وصولهما فمن أين جاء بالأسلحة وهم قادمين معاً ) التي يستعين بها في قراءة الفنجان له ومعرفة البخت. وطلب منها الانصراف قبل الجريمة بدقائق.

أضافت الشغالتان أن رجل الأعمال كان ثائراً وفي حالة غضب والشرر يتطاير من عينيه وكأنه وحش لايعرف الرحمة. ولو كان أمامه مائة شخص لقتلهم جميعاً.. ولم يجدا مفراً سوي الاختفاء داخل حجرة بالشقة وهما تبكيان حتي استطاعا النجاة بعمرهما ,

********************************************

الأمن المصرى يسرب شريط فيديو

كشفت مصادر فنية مطلعة أن شريط فيديو CD يتم تداوله على نطاق واسع بين أعضاء الوسط الفني وكذلك بعض الأثرياء العرب يكشف اللحظات الأخيرة في حياة المطربة ذكرى ، وقال معتز الشامي من الزميلة ( النبأ ) أن مشاهد الشريط تتضمن صورا للجثث الأخرى التي راحت ضحية الحادث وهم ( أيمن السويدي ومدير أعماله وزوجته ) .وقد بلغ ثمن الشريط حوالي ألف جنيه .. ويتساءل الجميع عن مدى مصداقية هذا الشريط ؟ .. وأكثر علامات الاستفهام التي أثارها الـ CD : كيفية الحصول عليه ؟ وكيف تم تصويره ؟ حيث ذكرت بعض الأقاويل أن إحدى الخادمات سارعت إلى استخدام الموبايل الخاص بأيمن السويدي من أجل تصوير الحادث في الوقت الذي قالت فيه مصادر أخرى أن تصوير الشريط تم عن طريق كاميرات المراقبة التي كان يضعها أيمن السويدي في كل أرجاء شقته

منقول بتصرف عن موقع : coptichistory.org

عفواً ، التعليقات ملغية حالياً.

 
تابع

Get every new post delivered to your Inbox.

Join 1,008 other followers

%d bloggers like this: